السبت، 26 نوفمبر 2011

اختطاف متعاونين اوربيين لم يؤثر على مسار المساعدات الانسانية للشعب الصحراوي(مسؤول




الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين ) 26نوفمبر11(واص)- أكد اليوم السبت رئيس مؤسسة الهلال الاحمر الصحراوي، بوحبيني يحي، ان العملية الارهابية الجبانة التي خلفت اختطاف المتعاونين الاوربين الثلاثة مؤخرا لم تؤثر على تدفق المساعدات الغذائية لفائدة اللاجئين الصحراويين.

و اكد بوحبيني يحي في تصريح ل"واص"، على هامش تخليد ذكرى مررور 35سنة على تاسيس الهلال الاحمر الصحراوي، ان المؤسسة "لمست" إصرارا من قبل منظمات الإغاثة على مواصلة تأدية مهامها الإنسانية خاصة في ظل التدابير الامنية التي اتخذتها الحكومة الصحراوية مؤخرا.

و تحدث بوحبيني عن الدورالمحوري الذي لعبه الهلال الاحمر الصحراوي منذ تاسيسه، حيث عمل جاهدا على تذليل الصعوبات التي يعانيها اللاجئون الصحراويون.

و حول الأفاق المستقبلية ، أشار بوحبيني يحي الى ان الهلال الاحمر الصحراوي يتجه الى ايلاء أهمية اكبر للجانب التطوعي في مختلف المجالات الحياتية التي تمس اللاجئ الصحراوي، و هو امر يتطلب مزيدا من الجهد و التنسيق في ظل الصعوبات الجمة.
و في سياق متصل، تم تأسيس قسم اسعافات اولية بالمؤسسة يضم 15 متطوعا بعد تلقيهم فترة تكوين في المجال تحت اشراف مؤطرين صحراويين و أجانب.

كما سيوكل الى القسم تاطير متطوعين جدد بمختلف الولايات بهدف التحسيس بأهمية الاسعافت الاولية و تكوين اطقم محلية قادرة على التدخل عند الحاجة.

و أنجز المشروع بالتعاون مع الصليب الأحمر الاسباني و الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي في اطار برنامج تعزيز القدرات العملية للهلال الأحمر الصحراوي لتسيير المساعدات لفائدة اللاجئين الصحراويين