السبت، 17 ديسمبر 2011

رسالة المعتقلين السياسيين إلى المؤتمر الثالث عشر


رسالة المعتقلين السياسيين إلى المؤتمر الثالث عشر
للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و واد الذهب
مؤتمر الشهيد المحفوظ علي بيبا
تحت شعار *الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل*
تحية صمود و إخاء من قلب معارك المقاومة من داخل سجون العدو والمحتل إلى من انتدبوا أنفسهم بتفويض من الضمير وخدمة الوطن, حبا للشعب وخوفا على مصيره, هم الذين هجروا الديار ليشيدوا وأسس الدولة الصحراوية باللجوء فيما هموا عطاء وتضحية وكابدوا دما و عرقا و معاناة لتنقشع أطياف الحرية بعد طول ليل الاستعمار. تستدعينا اللحظة لشكر كل ذي جهد مبذول, حسيا كان أو ماديا في سبيل أن نجد اليوم أكثر من 36 سنة من الكفاح و البناء ونشمخ ونعتز بالانتماء لهذا الشعب وهذا الوطن.
أيتها المؤتمرات و المؤتمرون
إننا لا نرى محفزا كالانتماء للشعب كما للوطن خارج الالتزام بالدفاع عن الحق في الحياة الحرة و الكريمة على وطن مكتمل السيادة, نحن ها هنا تتشكل داخلنا وعبرنا أنسجة الضمير الجماعي الذي يهز وحده أركان كياننا منذرا بالتوجس و الخوف حينا و محفزا بالانتماء و الفخر حينا أخر,
تداهمنا لحظات كئيبة من حلكة الزنازين وبرودتها كلما ضاق أفق التفكير بنا ليجعلنا على عقبة الوضع الذي يأسرنا بغلطة صناعه من زبانية النظام, وتفرج كروبنا سويعات نتحسس المحيط القريب ونتخطى الأسوار في اتجاه الشرق لتملي بآثارها ونتائج الاهتزاز العظيم الذي انطلقت موجاته من أكديم إزيك كأول ميدان تحرير عربي.
إننا نبتهج بشعوب كسرت قيود أسرها وتحررت من كوابيس الظلم والاستبداد وندعو بالنصر المؤزر لآخرين يسيرون على هدى التحرير لترتاح الأوطان من سطوة الطغاة وينبلج عصر الشعوب الحرة, بشعبنا العظيم, الوطن ينادينا.
يعظم شأن الوطن ويشمخ ما سمت في سبيله التضحيات, فهل من متحجج لشعبنا بعد وافر العطاء الجزيل السخاء المنعم بهما على أرضه وإليها, فهل نستنطق الشهداء في سابق عهد وما مرده أو نرتب دموع الثكالى و اليتامى ونستفهم ما مبعثها أو نحدث المعتقلين عما اقترفوا ليزج بهم في السجون, ليست أسئلة بل هي الحجج التي ألهمت المؤتمر الشعبي العام الثالث عشر شعاره *الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل* إنها القناعة أخيرا بأن لابديل بعد اليوم عن الدولة الصحراوية خيارا لا رجعة فيه و لا يسعنا إلا أن نهنئ كل أبناء شعبنا بزوال غشاوة خيارات الإنفاق المظلمة الأخرى التي لن تذكر إلا لتداس تحت الأقدام إن خيار الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل برنامج عمل مطبوع على المؤتمر الثالث عشر لتحديد طبيعة أوراشه ومدة انجازها, ولكم كان التوفيق حاضرا إلى جانب اختيار أحد أبرز رجالات الدولة الصحراوية الشهيد المحفوظ علي بيبا إسما لمؤتمر الدولة الصحراوية, إن بلوغ هدف تكريس الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل مشوار تحدي لا يضاهيه إلا يوم الإعلان عن الكفاح المسلح كوسيلة للتحرير فإذا كان بالأمس التشكيك قائما حول سبل استمرار ونجاح الحركة في إقناع واستقطاب الصحراويين وتـأطيرهم فإن مشاكل اليوم ترتبط بالحاجة إلى بروز عوامل تشحذ الهمم و العزائم وتحد من الرأي السلبي الذي أذكته سنوات اللاحرب واللاسلم و أساليب دعاية العدو والمنتشرة حتى لا نقول المخترقة للجسم الوطني.
إن شعار *الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل* دعوة لإعادة النظر:
1. في شكل التعامل مع المسألة الديمقراطية وبلورة أسلوب بصمات صحراوية تخدم تطلعات شعبنا وتذليل مظاهر الخلل والأمراض المتسللة إلى الجسم الوطني
2. في ملف الأرض المحتلة و الانتفاضة بما يؤهل أداء المناضلين ويخدم القضية الوطنية
3. في المفاوضات بما يقطع الطريق على مخططات العدو والاستمرار في هدر الوقت المقتطع من زمن حياة الشعب،
4. اعتبار مسألة الثروات مسألة سيادية تلتصق بمصير الشعب الصحراوي وأي مساس بما يجب أن يعتبر مسا بحق تقرير المصير واعتبار الاتفاقيات الدولية خصوصا مع الإتحاد الأوروبي خرقا خطيرا يعد بمثابة عدوان على شعبنا.
5. في ملف الأراضي المحررة تأكيد السيادة بخلق وحدات إنتاجية في الصناعة و الفلاحة و الشروع في إعمار الأراضي.
الأخوات المؤتمرات الأخوة المؤتمرين,
إن قرار إشراك خمسين مؤتمرا من المدن المحتلة وجنوب المغرب خطوة بالغة الأهمية في مسار قضيتنا, تفتح الباب ليعيش مناضلو الأرض المحتلة وجنوب المغرب أجواء النقاش الوطني ومن مستوى أعلى هيئة تقريرية وهي المؤتمر الشعبي العام ندعو إخواننا إلى تقرير المسؤولية والتي لا يساورنا أدنى شكل في قناعتهم بالمساهمة في انجاح هذه المحطة التاريخية.
من موقعنا بسجن سلا2 ونيابة عن رفاقنا في كل سجون العدو. ونوجه تحية خاصة إلى مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي الأشاوس حماة الشرف, وعبركم جميعا نحيي بحرارة المواقف المشرفة للجزائر العظيمة شعبا و حكومة, ونتوجه إلى كافة جماهير شعبنا بالدعوة إلى المزيد من الالتفاف حول طليعتنا الصدامية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب وسد المنافذ أمام كل محاولات العدو في التشويش على أشغال المؤتمر الشعبي الثالث عشر,
وعاشت الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية حرة مستقلة عاش كفاح الشعب الصحراوي

المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك
السجن المحلي2 سلا المغربية
الخميس 15/12/2011