السبت، 17 ديسمبر 2011

ضحايا الاختفاء القسري والاعتقال التعسفي ينظمون وقفة سلمية بمدينة العيون المحتلة

عيون المحتلة 17 ديسمبر 2011 (واص) –نظم أمس الجمعة، ضحايا الاختفاء القسري والاعتقال التعسفي وذوي الحقوق الصحراويين وقفة "سلمية" - لمدة ساعتين- أمام مقر ما يسمى المجلس المغربي لحقوق الإنسان بالعيون المحتلة ،حسب ما أفاد به مصدر من وزارة المدن المحتلة والجاليات .
وقد عرفت الوقفة السلمية مشاركة ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالصحراء الغربية خاصة معتقلي : آكدز و مكونة والبيسيسيمي ، بالإضافة إلى عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين ، عائلات المفقودين ومجهولي المصير ، تنسيقية أكديم إيزيك ، والعديد من المتضامنين الصحراويين ، حيث رفعت فيها شعارات تطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية وجبر الضرر الجماعي والفردي للضحايا الصحراويين وكفل كافة حقوقهم .
وطالبت المتظاهرون بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين ، وبوقف الإستنزاف والنهب المغربي لثروات الصحراء الغربية .
من جهتها تدخلت السلطات الأمنية المغربية بمختف تشكيلاتها الأمنية من رجال الاستخبارات العسكرية والشرطة بزييها الرسمي والمدني ، حيث عمدوا إلى تفكيكها بالعنف .
للإشارة، تعرف المدن المحتلة من الصحراء الغربية حصارا امنيا مشددا تزامنا مع انعقاد المؤتمر الثالث عشر لجبهة البوليساريو ببلدة تيفاريتي المحررة من الـ 15 الى غاية 19 من الشهر الجاري بمشاركة اجنبية واسعة و و50 ناشط حقوقي من الدن المحتلة