الخميس، 14 أغسطس، 2014

رئيس المجلس الوطني الصحراوي يشارك في مؤتمر رؤساء البرلمانات الافريقية


وصل رئيس المجلس الوطني الصحراوي،خطري ادوه ، الى جنوب افريقيا للمشاركة في المؤتمر السادس لرؤساء البرلمانات الافريقية المنعقد بمقر البرلمان الافريقي بمدينة مدرلاند في جنوب افريقيا خلال يومي الثلاثاء  والاربعاء.

وقد انطلقت اليوم الثلاثاء،  اعمال المؤتمر السنوي السادس بحضور كافة رؤساء البرلمانات الوطنية  للدول الاعضاء في الاتحاد الافريقي و اعضاء البرلمان الافريقي بالاضافة الى بعض اعضاء السلك الديبلوماسي الافريقي المعتمد في دولة جنوب افريقيا  و  خبراء من الاتحاد الافريقي وشخصيات هامة من القارة. 

وتناول المؤتمر في يومه الاول جملة من التقارير و العروض التي تخص عمل البرلمان فريقي منها التقدم المحرز في مراجعة و تعديل بروتوكول البرلمان الافريقي، مناقشة عرض حول حالة السلم و الامن في افريقيا، و تقرير عن مستوى المصادقة على الاليات القانونية للاتحاد الافريقي٠و توطينها و العمل بموجبها على المستوى  الوطني في البرلمانات الوطنية لدول الاعضاء .
   
كما تدرس الدورة  بحسب المنظمين ، ايجاز حول تحسين ادارة المشاريع الاستثمارية القائمة على حيازة اراضي شاسعة في افريقيا و دور البرلمانيين في ذلك.

وقد شارك الوفد الصحراوي برئاسة السيد خطري ادوه عضو الامانة الوطنية رئيس المجلس الوطني، بمعية  السفير الصحراوي في جنوب افريقيا والسادة السنية احمد مرحبة و سعيد ابراهيم الجماني وجمال البندير اعضاء برلمان عموم افريقيا.