الاثنين، 12 مايو، 2014

رئيس الجمهورية يهنيء المؤتمر الوطني الافريقي بفوزه في الانتخابات





هنأ رئيس الجمهورية الامين العام للجبهة السيد "محمد عبد العزيز "، المؤتمر الوطني الافريقي بفوزه في الانتخابات الوطنية الاخيرة التي أجريت في جنوب إفريقيا ، باسم حكومة وشعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وذلك في رسالة وجهها الى نظيره الجنوب إفريقي جاكوب زوما .


نص الرسالة


"لقد تلقينا بعظيم الفرح والسرور نبا فوز المؤتمر الوطني الافريقي في الانتخابات الوطنية التي أجريت في الآونة الأخيرة في جمهورية جنوب أفريقيا الشقيقة. باسم حكومة وشعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية واصالة عن نفسي، اتشرف بالاعراب لكم فخامة الرئيس والاخ العزيز، ومن خلالكم الى كافة مناضلي ومناضلات حزب المؤتمر الوطني الافريقي وحلفائه، والى شعب جمهورية جنوب افريقيا الشقيق عن اخلص التهاني وانبل التمنيات.
 
ان فوز حزب المؤتمر الوطني الافريقي في الانتخابات الوطنية في جنوب أفريقيا للمرة الخامسة على التوالي دليل قاطع على الثقة القوية التي يحظى بها الحزب في أوساط شعب جنوب افريقيا، كقوة سياسية ذات قاعدة عريضة وحركة تحرر وطنية قادت الشعب، ليس فقط من اجل التحرر من نظام الابارتايد العنصري، ولكن أيضا من اجل المصالحة الوطنية والديمقراطية والمساواة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية. ونحن على ثقة تامة بان جمهورية جنوب افريقيا الشقيقة ستواصل مسيرتها بثبات بقيادتكم نحو المزيد من التقدم و الازدهار والنماء.
لقد ظلت جنوب افريقيا دائما في الطليعة في دعم ومساندة قضية الشعب الصحراوي العادلة، ومدافعة عن حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال. وأود بالمناسبة، فخامة الرئيس والاخ العزيز، ان اجدد لكم تقديرنا العميق للتضامن القوي والدعم السخي الذي يوليه بلدكم الشقيق لنضال وكفاح شعبنا من اجل التحرر من نظام الاستعمار والتوسع المغربي.
كما اغتنم الفرصة لأعرب لكم، فخامة الرئيس والاخ العزيز، عن استعدادنا الدائم وعزمنا القوي من اجل تقوية اواصر الاخوة والصداقة والتعاون القائمة والقوية بين بلدينا، والنهوض بها الى اعلى المستويات بما يخدم مصلحة شعبينا الشقيقين وشعوب قارتنا
المصدر...وكالة الأنباء الصحراوية"