الجمعة، 10 مايو 2013

تخليد الذكرى 40 لتأسيس جبهة البوليساريو: الوفود الأجنبية المشاركة



 عرفت اليوم الاحتفالات المخلدة للذكرى الأربعين لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و واد الذهب، مشاركة العديد من الوفود الأجنبية الممثلة للحكومات، الأحزاب السياسية، المنظمات الحكومية و غير الحكومية، إلى جانب المجتمع المدني.
 
و كانت من ابرز المشاركات الوفد الجزائري الممثل عن طريق كاتب الدولة لدى وزارة الشؤون الخارجية السيد بلقاسم ساحلي، و رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد محرز العماري، إلى جانب العديد من النواب البرلمانيين و ممثلين عن الأحزاب السياسية و المجتمع المدني.
 
و حضر عن مملكة ليسوتو كل من وزير الخارجية السيد موتسواها توماس، وزير بمكتب الوزير الأول، الأمين العام للحكومة، المستشار السياسي، الأمين العام لوزارة الخارجية، مديرة التشريفات، و مستشارة بالحكومة، الى جانب وفد من صحافة مملكة ليسوتو.
 
و شارك عن الدولة الإسلامية الموريتانية رئيس حزب اتحاد قوى التقدم السيد محمد ولد مولود و وفد مرافق له.
 
كما حضر عن جنوب أفريقيا السفير بالجزائر السيد جوزيف كوتاني، إلى جانب السفير الجنوب إفريقي، مدير شمال إفريقيا بوزارة العلاقات الدولية و التعاون، بالإضافة إلى مستشار بسفارة جنوب إفريقيا بالجزائر.
 
و عرفت الاحتفالات المخلدة للذكرى 40 لتأسيس جبهة البوليساريو، حضور كل من سفير كوبا بالجزائر السيد ايميليو كابايرو رودريكيز، سفير نيجيريا بالجزائر السيد هارونا كينصو، بالإضافة إلى السفير الموزمبيقي بالجزائر السيد ايبوليتو بريرا جوزيمو، إلى جانب ممثلين عن الأحزاب السياسية و المجتمع المدني لكل من انغولا، زيمبابوي، المكسيك، السويد، البرتغال، كولومبيا، سلوفينيا، الشيلي، ايطاليا، تونس و الأردن.   
 
للإشارة، عرفت الاحتفالات المخلدة للذكرى 40 لتأسيس جبهة البوليساريو تقديم العديد من العروض العسكرية و اللوحات الفلكلورية لمختلف المؤسسات الوطنية المشاركة في الحدث.