الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

المجلس البلدي لمدينة لوس الكاثاريس يوافق بالاجماع على توصية مشتركة لصالح الشعب الصحراوي

وافق المجلس البلدي لمدينة لوس الكاثاريس "مقاطعة مورثيا" يوم الاثنين بأحزابه الأربعة - الحزب الشعبيPP، الحزب الاشتراكى الاسبانى، اليسار الموحد IU و الاتحاد والتقدم والديمقراطية UPYD– على توصية لصالح الشعب الصحراوي، من خلال إعادة التأكيد على التضامن والدعم لنضال الشعب الصحراوي من أجل حقه المشروع في الحرية والاستقلال، مطالبا حكومة إسبانيا بالدفاع عن خطة الأمم المتحدة للسلام من أجل تقرير المصير للشعب الصحراوي.
وأكد المجلس أن مشكلة الصحراء الغربية "هو عملية تصفية استعمار غير مكتملة" و يجب حلها وفقا للقانون الدولي، كما طالب المجلس بتنفيذ خطة التسوية للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بالصحراء الغربية.
كما دعت التوصية أيضا وبشدة إلى "احترام حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية، والإفراج الفوري عن جميع السجناء السياسيين الصحراويين، وكذلك الكشف عن مصير أكثر من 500 مدني مفقود و 151 أسير حرب.
كما طالبت التوصية بحرية الدخول إلى الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية، للمراقبين الدوليين، ووسائل الاعلام، ويطالب المجلس البلدي كذلك من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والمجتمع الدولي "اتخاذ التدابير اللازمة لضمان احترام حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.
التوصية تطالب أيضا بزيادة التعاون والمساعدات الغذائية للاجئين الصحراويين للتخفيف من ظروفهم المعيشية الصعبة.
كما وافق المجلس البلدي أيضا على إحالة التوصية المصادق عليها إلى :
الحكومة المغربية. السلطات الصحراوية.الحكومة الاسبانية. الاتحاد الاوروبي. والامم المتحدة.