الجمعة، 13 يناير، 2012

عاجل:تدخل امني عنيف و إصابة 7 مواطنين و مقر رئيس الحكومة محاصر بالعيون







عرف مقر الكتابة الجهوية لحزب العدالة و التنمية في شارع مزوار يالعيون، تطويقا امنيا غير مسبوق، حيث تجمهر عشرات المواطنين امام المقر، لنظيم وقفة سلمية تضامنا مع محكامة معتقلي مخيم أكديم إيزيك، المعتقلين بسجن سلا2، و الذين يحاكمون أمام المحكمة العسكرية، و عرف التدخل الأمني الذي وصف شهود عيان ل"الصحراء الآن" ب"العنيف" جدا، حدوث 7... إصابات بينهم 5 سيدات واحد توجد في وضعية خطيرة، بينما الشابان المصابان تعرضا للضرب على مستوى الرأس، الشيئ الذي دعى الى معالجتهم و تخيط الجروح الغائرة في الرأس، و من جانب أخر أصيب ثلاثة من رجال الأمن، واحد مصاب بكسر في الرجل اليسرى.
و في موضوع ذي صلة، علمت "الصحراء الآن" أن أعضاء الأمانة الجهوية لحزب المصباح بالعيون،إتصلوا بأمينهم العام عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة الجديدة هاتفيا، ليخبروه بتفاصيل ما أسموه "التضيق" على مقر الحزب و مهاجمة متظاهرين سليما أمام بوابة مقره المتواجد بشارع مزوارن، كما ربط الإعضاء أنفسهم الاتصال مع وزيرة الدولة عبد الله باها، ليخبروه و يحتجوا على السلوك الأمني و التدخل غير المبرر حسب و صفهم.
يذكر أنه الى حد كتابة هذه الأسطور، لازال مقر حزب العدالة و التمية يخضع لتطويق أمني مكثف، و كذا محاصرة جميع الازقة و الشوارع المؤدية إليه.