السبت، 13 سبتمبر، 2014

وفد صحراوي يحضر أشغال الدورة ألـ 27 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف


يشارك وفد صحراوي في أشغال الدورة السابعة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، التي تعقد بمدينة جنيف السويسرية في الفترة ما بين 8 غشت و27 سبتمبر 2014 ، حسب ما أفاد به مصدر مقرب من الوفد.
 
 
ويضم الوفد رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان السيد سعيد الفيلالي ، رئيس قسم الرصد والمتابعة وعضو المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان حفظ الله شداد ، عضو جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين ، محمود سلمى الداف، إضافة إلى لالة نحبوها لخليفي عضو لجنة عائلات المختطفين الخمسة عشر  والمشظوفي مصطفى عضو لجنة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أقديم إزيك.
 
 
وحسب المصدر ، تهدف مشاركة الوفد إلى كشف الانتهاكات الجسيمة والخطيرة لحقوق الإنسان التي تطال المواطن الصحراوي على يد آلة القمع المغربية. وتناقش الدورة مجموعة من التقارير تتعلق بالاعتقال التعسفي ، الاختفاء القسري ، العدالة والإصلاح ومواضيع وملفات أخرى ذات الصلة.
 
 
وفي سياق متصل ، شارك الوفد في عدة حلقات نقاش نظمت على هامش اجتماع مجلس حقوق الإنسان الأممي ، حيث استعرض أعضاء الوفد حقيقة ما يتعرض له المواطن الصحراوي من قمع وتنكيل داخل المناطق الصحراوية المحتلة على يد سلطات الاحتلال المغربية.
 
 
وكانت المناسبة فرصة للوفد الصحراوي من أجل التنبيه إلى جملة الاستفزازات والمضايقات التي يقوم بها مغاربة تابعون لأجهزة الاستخبارات المغربية يحضرون دورة مجلس حقوق الإنسان الأممي.

واص