الخميس، 17 أبريل، 2014

سرغسطة الاسبانية تستعد لاحتضان منتدى الجاليات الصحراوية بأوربا نهاية الاسبوع الجاري




تحتضن مدينة سرغسطة عاصمة مقاطعة اراغون باسبانيا المنتدى الثاني للجالية الصحراوية بأوروبا، وذلك يومي السبت 18 والاحد 20 من شهر ابريل الجاري.

ومن المقرر أن يحضر الملتقى حوالي مائتي مشارك يمثلون جمعيات الجالية الصحراوية بأوربا، وممثلين عن وزارة شؤون الارض المحتلة والجاليات، والسلطات المحلية لبلدية سرغسطة، كما ينتظر حضور مدعوين ومتضامنين مع القضية الصحراوية.

هذا ويعتبر منتدى الجاليات الصحراوية بأوربا هذه السنة محطة هامة تهدف الى توحيد جهد الجمعيات الصحراوية بأوربا لصالح القضية الصحراوية بشكل عام، وتكثيف عملها من اجل خلق جالية قوية تشكل جبهة فعالة من جبهات النضال الوطني.

وسيفتتح المنتدى الثاني للجالية الصحراوية بأوربا الذي ينعقد تحت شعار وحدة ـ استمرارية ـ نضال ، ليلة الجمعة بسهرة فنية، على ان يستأنف اشغاله يوم السبت 18 ابريل بمناقشة تقرير مقدم من طرف مركزية الجاليات، على ان تستأنف الجلسات زوالا بالقاء محاضرات حول الاعلام، وحول الشباب والثقافة الصحراوية، وتجارب تمدرس الاطفال الصحراويين بالمهجر ، وغيرها.

وفي اليوم الموالي يتدارس المجتمعون عدة مجالات تتعلق بالقضية الوطنية على المستوى الداخلي ، وانتفاضة الاستقلال ، والوضع الدولي للقضية الصحراوية.

ويختتم الملتقى اشغاله بمناقشة عمل اللجان المشكلة، وانتخاب مكتب تنفيذي للجالية الصحراوية بأوروبا.

هذا وستكون شبكة نشطاء الاخبارية حاضرة لنقل صورة حية عن فعاليات المنتدى والنتائج المتمخضة عنه.