الخميس، 9 مايو 2013

لوزير الاول لمملكة ليسوتو السيد موتسواها توماس يحل بلمخيمات

  
 
 
استقبل اليوم الخميس عضو الامانة الوطنية، الوزير الاول السيد عبد القادر الطالب عمار، الوزير الاول لمملكة ليسوتو السيد موتسواها توماس، و الوفد المرافق له من اعضاء حكومته، و ذلك في اطار الزيارة التي يقوم بها وفد مملكة ليسوتو بدعوة رسمية من رئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز.
 و يضم الوفد المرافق للوزير الاول لمملكة ليسوتو كل من وزير الخارجية، وزير بمكتب الوزير الاول، الامين العام للحكومة، المستشار السياسي، الامين العام لوزارة الخارجية، مديرة التشريفات، و مستشارة بالحكومة، الى جانب وفد من صحافة مملكة ليسوتو.
 و خلال اللقاء الذي جمع الوزير الاول و اعضاء من الامانة و الحكومة الصحراوية، بالوزير الاول لمملكة ليسوتو و الوفد المرافق له، شدد عضو الامانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمار، على اهمية هذه الزيارة بالنسبة للشعب الصحراوي، لتزامنها مع تخليده للذكرى الاربعين لاندلاع الكفاح المسلح و تاسيس جبهة البوليساريو.
 و اكد السيد موتسواها توماس، خلال اللقاء، على ان زيارتهم هذه تاتي من اجل التضامن مع الشعب الصحراوي، و دعمه و الوقوف الى جانبه، و اضاف " من خلالنا نعبر عن دعم و تضامن كافة القارة الافريقية مع الشعب الصحراوي".
 كما عبر الوزير الاول لمملكة ليسوتو عن سعادته و فخره بالعلاقات الثنائية بين الجمهورية الصحراوية و مملكة ليسوتو.
 للاشارة، من المنتظر ان يلتقي وفد مملكة ليسوتو هذا المساء برئيس الجمهورية، بعد زيارة البرلمان الصحراوي و و بعض المؤسسات الوطنية.