السبت، 3 مارس 2012

الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يشارك بمقر الأمم المتحدة بنيويورك في تخليد الدورة الـ65 حول المرأة


في إطار الدورة الخامسة والستين للأمم المتحدة حول المرأة تقوم نساء العالم بتخليد الحدث من خلال العديد من الفعاليات الدولية بمقر الأمم المتحدة بنيويورك خلال الفترة الممتدة من 1 الى غاية 9 مارس من السنة الجارية حول العديد من القضايا التي تشكل اهتمامات المرأة أهمها قضايا السلم والأمن والأمن الغذائي والبيئة وغيرها.

وفي هذا الصدد، تستغل مفوضية الاتحاد الإفريقي هذه الفرصة كذلك لتنظيم لقاءات تضم نساء القارة المشاركات في هذه الفعاليات، حيث عقد يوم الخميس اجتماع خاص بالخبراء والوزراء المعنيين بمسائل الجنسين والمرأة بمقر بعثة المراقبة الدائمة للاتحاد الإفريقي لدى الأمم المتحدة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار مواصلة دراسة الاقتراحات التي نوقشت في اجتماعات سالفة لوزراء المرأة بالاتحاد في نوفمبر 2011 في اديس ابابا وكذا تقارير لجنة الـ30 التي تعتبر المرأة الصحراوية عضواً فيها والتي تهتم بمتابعة أهداف عشرية المرأة الافريقية.

وقد ركز الاجتماع على مشاريع صندوق المرأة الإفريقية الى جانب دراسة إمكانيات مشاريع سنة 2012 وفي هذا الصدد تم تحديد ثلاثة مجالات أهمها الفلاحة, الأمن الغذائي والبيئة لتكون مجالات المشاريع المقبلة التي يجب تقديمها قبل 31 ماي المقبل