الأحد، 1 مارس، 2015

انتخاب الامينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية رئيسة للجنة الافريقية للمرأة و النوع الاجتماعي

                                          

انتخبت الامينة العام للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، السيدة فاطمة المهدي، كرئيسة للجنة المرأة والنوع الاجتماعي على مستوى المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاتحاد الافريقي (الإيكوسوك)، الذي تتواصل اشغال دورته الثانية ليومها الثالث، والتي انطلقت يوم الخميس 26 فبراير، بالعاصمة المصرية القاهرة.
و خلصت الدورة الثانية للمجلس الى انتخاب رؤساء اللجان التخصصية و لجنة الإعتماد للمجلس و التي ميزها إنتخاب السيدة فاطمة المهدي كرئيسة للجنة المرأة والنوع الاجتماعي على مستوى المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاتحاد الافريقي.
و خلال اشغال اليوم الثالث، إستعرض المجلس العديد من المحاضرات التي تهم مستقبل تنمية القارة من خلال عرض و مناقشة عدة مخططات إستراتجية تنموية في مجالات التغيير المناخي ، الزراعة ، البنى التحتية ، المواصلات ، في ضؤ أجندة الإتحاد لسنة 2063 التي وضعتها قمة الرؤساء.
و على هامش اشغال الدورة عقد الوفد الصحراوي لقاءا مع السيد شيلينقي رئيس المجلس الإقتصادي و الإجتماعي و الثقافي الإفريقي، تناول موضوع عزم مؤسسة كرانس مونتانا عقد منتداها في مدينة الداخلة المحتلة منتصف شهر مارس المقبل، حيث اعرب رئيس المجلس عن إدانة هذا الموقف و عزم المجلس على تبني موقف واضح بشأنه.
و كانت للوفد الصحراوي العديد من اللقاءات مع مختلف منظمات المجتمع المدني الإفريقي من قبيل جنوب إفريقيا ، بنبن ، غانا ، سوازيلاند ، السودان ، الطوغو...إلخ.
للاشارة، يضم الوفد الصحراوي الذي شارك في اشغال هذه الدورة كل من السيد محمد الشيخ محمد لحبيب عضو الأمانة الوطنية، الأمين العام لاتحاد العمال الصحراويين، و السيدة فاطمة المهدي عضو الأمانة الوطنية، الأمينة العام لاتحاد النساء الصحراويات.