الخميس، 17 يوليو، 2014

الممثل الخاص السابق للامين العام للامم المتحدة في زيارة وداع إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

  وولف غانغ - الشهيد الحافظ


 شرع الممثل الخاص السابق للامين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية الألماني وولف غانغ وايسبرود يوم الثلاثاء في زيارة وداع إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين، التقى خلالها مع رئيس الجمهورية الصحراوية ـ الأمين العام لجبهة البوليساريو وبعض المسؤولين الصحراويين.


وتنتهي مهام المثل الخاص السابق للامم المتحدة "وولف غانغ وايسبرود"في 31 من يوليو الجاري ، فيما تستلم الكندية كيم بولدوتش مهامها خلفا له بداية غشت القادم كمبعوثة خاصة في الصحراء الغربية ورئيسة لبعثة المينورسو.


وكانت جبهة البوليساريو رحبت بتعيين السيدة كيم على راس بعثة الامم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية، معربة عن تعاونها معها من اجل القيام بهامها على اكمل وجه، بغية ترقية عمل البعثة الاممية حتى تكتمل مهمتها المتمثلة في تنظيم الاستفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي طبقا لقرات مجلس الامن وتقارير الامين العام للامم المتحدة ومواثيق الجمعية العامة للامم المتحدة .
يذكر بأن بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو)، أنشأها مجلس الأمن في قراره رقم 690 المؤرخ 29 ابريل 1991، ومدد ولايتها مؤخرا في قراره 2152 المؤرخ 29 ابريل 2014.