الثلاثاء، 22 يوليو، 2014

برنامج الشباب والطلبة يتواصل بتنظيم انشطة ثقافية وفتح اقسام تعليمية


شهدت ولاية بوجدور ليلة الاحد الى الاثنين  تنظيم الخيمة الرمضانية في محطتها الرابعة ضمن برنامج الشباب والطلبة لصائفة 2014، بحضور مسؤول أمانة الفروع، والامين العام لاتحاد الطلبة، واعضاء اللجنة المشرفة على البرنامج، وبحضور للطلبة والشباب.
 

الخيمة الرمضانية في محطة بوجدور كانت من تنظيم رابطة الشباب والطلبة باسبانيا والمهجر تخللتها عروض فنية تقليدية وعصرية، كما شهدت تقديم محاضرة لوزارة الثقافة قدمها الشاعر الزعيم علال حول الموسيقى الصحراوية.
 
لتتوج السهرة الفنية بتقديم شهادات تقدير وجوائز رمزية للمساهمين في انجاح برنامج الشباب والطلبة.
 
هذه المحطة تاتي ضمن سلسلة من الانشطة الثقافية والترفيهية كانت انطلقت بشكل متزامن بولاية العيون ولاية اوسرد (الصورة) وبقية الولايات الاخرى.
 
بالاضافة الى فتح ورشات على مستوى محلي بالدوائر والبلديات  للاطلاع على التجربة الوطنية ومساهمة الطلبة والخريجين والادارة والتسيير والتأمين والمستوصفات والصحة والمياه واليئة، وإعداد بحوث والاسهامات الادبية والفكرية،وتنظم كذلك منافسات رياضية
 
كما شهدت ولاية السمارة تنظيم افطار جماعي لرابطة الخريجين تم على هامشه تعيين امتداداتها في دوائر الولاية على ان تعمم الفكرة على بقية الولايات وذلك من اجل اشراك اكبر عدد ممكن في الخريجين في عمل منظمة اتحاد الطلبة والتحضير للمشاركة في المؤتمر الثاني للاتحاد نهاية غشت القادم.
 
يذكر ان الفعاليات تضمنت محاضرات حول "مخاطر التطرف الديني" و"حفظ الامن .. واسباب الجريمة المنظمة"  و"الجيش تشجيع الشباب والطلبة على الانخراط في صفوفه، "الثقافة والهوية" بالاضافة الى فتح اقسام لتعليم اللغات الاجنبية للطلبة الدراسين بالجزائر، واقسام للغة العربية لطلبة المهجر. الكتاتيب القرانية " 
 
كما تميز البرنامج الذي يتزامن وشهر رمضان  بوصلات من المديح الدينى و مداخلات لشباب التواصل تنبذ الخيانة و المظاهر السلبية.

المصدر: واص