السبت، 5 يوليو 2014

فوائد مذهله للخيار على السحور


احرص على تناول الخضروات اثناء السحور ويعد الخيار من أشهر الخضراوات التي تدفع الشعور بالعطش؛ لأنه يسكن العطش ويبرد الجسم، ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية، فضلا عن احتوائه على "ألياف السيليلوز الغذائية" التي تسهل عملية الهضم وتطرد السموم وتنظف الأمعاء

 غني جداً بالسوائل المفيده والرائعه التي يحتاجها الصائم تلك السوائل التي يستطيع إن يحتفظ بها الجسم لمدة اطول خلال فترة الصوم بعكس الماء الذي نتناوله والذي يتخلص منه الجسم سريعا و الخيار ويسكن العطش ويبرد الجسم ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية فضلاً عن احتوائه على ألياف السيليلوز الغذائية التي تساعد معدة الصائم علي هضم الطعام بصورة افضل .
 الخيار كما ان الخيار من النباتات المدرة للبول بطريقه نافعه جدا للصائم والتي تمنع تكوين الحصوات لدى الصائم ومهدئ للأعصاب ومزيل للتوتر مما يساعد الصائم علي ضبط النفس واعتدال الحالة المزاجية لديه .
كما ان للخيار فوائد أخرى فهو يحتوي على عدة عناصر مهمة يحافظ من خلالها على نضارة الجلد وطراوته، ويغذي عضلات الوجه ويمنع علامات الاجهاد خلال ساعات الصيام الطويله فهو يتمتع بخصائص مرطبة ومطهرة وملطفة وملينة، ويعتبر من المواد التي تناسب جميع أنواع البشرة.

-الخيار يحتوى على أنزيم “ايريبسين” الذي يساعد على هضم المواد البروتينية فضلا عن احتوائه على العناصر المعدنية المهمة كالبوتاسيوم الضروري لتنظيم ضغط الدم الشرياني والمحسن للحاله المزاجيه والمضاد لارتفاع ضغط الدم . 

هذا ويعتبر الخيار من الخضراوات الغنية بالماء وبالرغم من أنه لا يحتوي على عناصر غذائية عديدة، إلا أنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين “A” وفيتامين “C” المجدده لكامل خلايا الجسم والمدعمه للمناعه والمقاومه للامراض .

وأكثر الأشخاص الذين يرغبون باتباع حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائد يتناولونه بكثرة مع الجزر المبشور ، لكونه يمنحهم الشعور بالشبع دون أن يزودهم بسعرات حرارية أو سكريات.
يخفف الآلام الناجمة عن الصداع. 
ـ ينقي الجسم من الفضلات. 
ـ يهدئ الأعصاب. 
ـ يحافظ على صحة البشرة. 
ـ يمنح المرء الشعور بالشبع ويرطب الجسم ويقي من الشعور بالعطش.
 يُستخدم الخيار لاضطرابات الجلد، كما له خواص المواد المهدئة والمنظفة
- مدر للبول
 يساعد في علاج اضطرابات الرئة و المعدة و الصدر
1 علاج فعال للنقرس و التهاب المفاصل و الدودة الشريطية
 يقلل من حدة حرقان فم المعدة
 يفيدعصير الخيار الطازج، الأشخاص الذين يعانون من القرحة و النزلات المعوية
 لتقليل الورم وعلاج الإجهاد حول العين، توضع شرائح الخيار على العين (بعد إغلاقها)
 شرب الخيار يومياً قد يساعد على الحد من حالات الإكزيما، والتهاب المفاصل والنقرس
من أكثر الخضروات الغنية بالفيتامينات ولهذا ينصح بتناوله يوميًا في قائمة الطعام