الأحد، 30 يونيو 2013

طرد التنظيمات الشبانية المغربية من منظمة الفيدرالية العالمية للشباب الديمقراطي




اجتمع المجلس المركزي للفيدرالية العالمية للشباب الديمقراطي (الويفدي ) في اجتماعه التحضيري الثاني للمهرجان العالمي للشباب والطلبة بالعاصمة الاسبانية مدريد في الفترة من 27 الى 29 يونيو 2013 .
الاجتماع كان فرصة لتدارس الامور التنظيمية والتقنية الخاصة بالمهرجان الذى سيعقد كماهو معروف في الفترة من 07 الى 13 ديسمبر 2013 بلاكوادور وبعض الاشكاليات ذات العلاقة ببعض المنظمات حيث تمت المصادقة على طرد المنظمتان المغريبياتان شبيبة الاستقلال والشبيبة الاشتراكية  من الويفدي واتفقت جل المداخلات على اهمية هذا القرار التاريخي الذي يضع حد لمناورات وتهكم هذه المنظمات .
مداخلة الشبيبة الصحراوية من خلال مشاركه ممثلها عمار حسنة شكر من خلالها الويفدي على هذا الموقف الشجاع معتبرا اياه نهاية للمواقف المخزنية ولسياسة المشكلة والعرقلة من خلال هذه المنظمات التي لم تحترم يوما مبادي الويفدي وكانتا ابواق لدعاية التوسع والاحتلال .
التوصية
خلال السنوات والانشطة الماضية اتضح بشكل جلي التناقض في مواقف بعض المنظمات المغربية الاعضاء في الويفدي وموقف الويفدي . موقف هذه المنظمات اتضح عند طرد رئيس الويفدي من طرف الحكومة المغربية اثناء محاولته لزيارة المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وكذلك التشابك بين بعض المنظمات والوفد المغربي . هذا الوضع خلق الحاجة اكثر لقيادة الويفدي من اجل تعميق البحث حول مواقف شبيبة الاستقلال والشبيبة الاشتراكية وتبيان ان مواقفهم لاتتعارض مع موقف الويفدي
قرار الطرد
بعد محاولات عديدة علئ مستوئ قيادة الويفدي للاتصال مع هاتان المنظمتان وعدم تقديمهم لاي توضيح في هذا الشان و من خلال تقديم الحقائق ضد هاتان المنظمتان وعدم اكتراثهما في اهمية تقديم رائهما .
هذا الواقع خلق راي حول اختلاف موقفهم مع موقف الويفدي ولهذا قررالمجلس المركزي في اجتماعه طرد هاتان المنظماتان اخذا بعين الاعتبار الحقائق المقدمة سابقا والتي تدعم قرار الطرد الذي كان سابقا تجميد