الجمعة، 10 مايو 2013

وفد من إتحاد الشبيبة الصحراوية يشارك في أشغال مؤتمر المجلس العالمي للاشتراكية الدولية للشباب



  شارك ضمن أشغال مؤتمر المجلس العالمي للاشتراكية الدولية للشبابوفد عن إتحاد شبيبة الساقية الحمراء الصحراء ووادي، برئاسة عضو المكتب التنفيذي والممثل عن الشباب الصحراوي بالمهجر والشتات الدكتور إبراهيم غالي عبد الفتاح وكذا الأخت السنية البشير عبد الرحمان.
 
و لقي صوت الشباب الصحراوي و جماهير الانتفاضة في الأراضي المحتلة صداه في دورتموند الألمانية عندما قام المجلس العالمي للاشتراكية الدولية للشباب بدعوة الاتحادية المغربية للتوقيع على اتفاق مع إتحاد الشبيبة الصحراوية لإيجاد حل سلمي وتطبيق القانون الدولي لاحترام حق الشعب الصحراوي في إجراء استفتاء تقرير المصير واحترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.
 
و توجت مشاركة الوفد الصحراوي بالاتفاق على تنظيم المجلس العالمي للاشتراكية الدولية للشبابلزيارة ميدانية في سبتمبر المقبل تشمل مخيمات اللاجئين الصحراويين و المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
 
وعلى هامش الفعاليات عقد وفد الشبيبة الصحراويةعدة اجتماعات مع وفود من مختلف البلدان، مثل السويد، بلجيكا، الفلبين، فلسطين، النرويج، إسبانيا، اليابان، فنزويلا وأوروغواي وتشيلي ولبنان وأوغندا، النمسا، الرأس الأخضر، وذلك من أجل البحث عن سبل التضامن والدعم لنضال الشعب الصحراوي.
 
وتناول المجلس العالمي للاشتراكية الدولية ضمن جلساته على مدار ثلاثة أيام موضوعات متعددة مثل سياسة العمالة، والصحة، والديمقراطية، وحقوق الإنسان.
 
 وشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 150 مندوبا من مختلف دول أمريكا اللاتينية وآسيا وأوروبا وأفريقيا وناقش أيضا القضايا ذات الأهمية القصوىكالأزمة الاقتصادية والاحتلال وانتهاك الحقوق الأساسية.