الخميس، 4 أبريل 2013

اتحاد الطلبة و مجموعة تضامنية ينظمون حملة عالمية من اجل إدراج مراقبة حقوق الانسان في صلاحيات المينورسو في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.



أصدقاء الشعب الصحراوي.....
مع نهاية شهر ابريل 2013, ستنتهي مأمورية بعثة المينورسو التابعة للأمم المتحدة في الصحراء الغربية, و سيصوت مجلس الأمن الدولي للتمديد عهدتها لفترة ثانية.
خلال العهدة المنصرمة لبعثة المينورسو, شهدت العديد من بلدان شمال افريقيا حراكا سياسيا كبيرا, أطاح بأنظمة دكتاتورية وفرض علي أخرى القيام بإصلاحات جذرية, فيما بات يعرف بإسم الربيع العربي.
في غضون ذلك يبدي العديد من الشباب ال...صحراوي تشاؤمهم حول المفاوضات المتواصلة بين المغرب و جبهة البوليساريو حول مستقبل الإقليم.
المناطق المحتلة من الصحراء الغربية باتت تشهد قمعا مغربيا ممنهجا, ما أدى إلى تواصل المقاومة السلمية هناك رغم الإنتهاكات المغربية الوحشية والمحاكم الصورية والعسكرية التي يتعرض لها النشطاء الحقوقيين الصحراويين, والدليل علي ذلك الاحكام الجائرة التي اطلقتها محكمة سلا العسكرية في حق مجموعة اكديم ازيك شهر فبراير من هذا العام.
اللاجئون الصحراويون في مخيمات تندوف باتوا يفتقدون لأبسط الحاجيات الضرورية نظرا للنقص المتزايد في المعونات الإنسانية و التي تأثرت بشكل كبير بالأزمة الاقتصادية في اوروبا.
دون أن نغفل عن الوضع غير المستقر في منطقة الساحل.
هذه العوامل و أخرى, جعلت الشعب الصحراوي يحس بإحباط كبير تجاه العملية الدبلوماسية لأنها وصلت إلى نهاية مسدودة. و الخوف من العودة إلي الكفاح المسلح و خرق إتفاق وقف إطلاق النار الساري المفعول منذ العام 1991 بات قاب قوسين أو أدنىي.
اصبح الشباب الصحراوي يرى في العودة إلى الكفاح المسلح السبيل الوحيد لإنهاء الإحتلال, و إنصاف الشعب الصحراوي الذي خذلته المجموعة الدولية.
إذا نحن نود ان نقول للأمم المتحدة أن الوقت قد حان
إذا ما استمرت الأمم المتحدة في تجاهل خروقات حقوق الإنسان ضد الشعب الصحراوي, و رفضت مرة أخري, توسيع صلاحيات بعثة المينورسو لتشمل مراقبة و توثيق وضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغريبة المحتلة فإنها تقدم على مجازفة كبيرة قد تودي بالمنطقة إلي الهاوية. وستستمر بعثة المينورسو في تجاهل الإضطهاد و القمع و الميز العنصري الذي يتعرض له الشعب الصحراوي.
نود أن نوضح أننا نتوقع من الامم المتحدة دعم جهود تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية من خلال تبني إستفتاء تقرير المصير. لكن اولا و قبل كل شئ, فإن ذلك يحتاج إلى حماية حقوق الإنسان الصحراوي حالا, من خلال بعثة المينورسو التابعة للأمم المتحدة في الإقليم.
إننا نعلن عن جملة من المطالب لاعضاء مجلس الأمن الدولي. كما أننا سنقوم بالتظاهر امام سفارات وقنصليات الدولة الفرنسية المعرقل الدائم لمراقبة حقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية يوم السبت 13 ابريل 2013 في نفس الوقت(14.00) في عدة عواصم عالمية.
شعار هذه المظاهرات سيكون عبارة عن مجسم لثلاث سعادين: صم, بكم و عمي, يعتمرون القبعات الزرق لبعثة المينورسو التي تتجاهل الإنتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
كما أننا سنقوم بتغطية إعلامية للمظاهرات التي نزمع القيام بها.
مجموعة من النشطاء الشباب في كل من برلين, روما, باريس و الدول الاسكندنافية سيقومون بهذه المظاهرات في عواصم اوروبية مختلفة. كما سيقوم الطلبة الصحراويين تزامنا مع ذلك بتنظيم ملتقي حول إنتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية, تتم فيه دعوة ممثل بعثة المينورسو في مخيمات اللاجيئين لتسليمه رسالة المظاهرات.
نحن بحاجة إلى مجموعات شريكة يمكن أن تساعد في إنجاح هذه التظاهرة, في عواصم أخرى.
دعونا نجعل النظام المغربي يعي أننا لن نبقى صامتين, وأن الشباب الصحراوي لديه أصدقاء و متضامنين في العالم, سيجعلون صوت الشعب الصحراوي مسموعا.
إذا ماكنتم تودون الإنضمام إلينا, الرجاء مراسلتنا على الرابط التالي:
(http://www.facebook.com/groups/407219859306865/)
Email: uesario2010@gmail.com