الأربعاء، 27 فبراير 2013

ولاية السمارة تحتضن الفعاليات المخلدة للذكرى 37 لإعلان الجمهورية

حتضنت اليوم الأربعاء ولاية السمارة الفعاليات المخلدة للذكرى 37 لإعلان الجمهورية، بالتزامن مع احتضان فعاليات المهرجان الثقافي الجهوي، بحضور رئيس الدولة و الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز، والي ولاية السمارة إلى جانب عدد من أعضاء الحكومة الصحراوية و الأمانة الوطنية، بالإضافة إلى وفد هام من البرلمان الجزائري برئاسة نائب رئيس المجلس  الشعبي الوطني السيد جيلالي قنيبر.
 
و افتتحت الفعاليات المخلدة لذكرى إعلان قيام الدولة الصحراوية بتدشين المخيم التقليدي من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز، و الذي يضم العديد من الخيم كل خيمة تبرز جانب من جوانب الثقافة الصحراوية، بالإضافة إلى مخيم فلكلوري و عدد من الاستعراضات التي شملت تقديم لوحات فنية و كذا مهنية.
 
و في كلمة له ألقاها بالمناسبة، أكد رئيس الدولة السيد محمد عبد العزيز على أن المحاكمة العسكرية شكلت انتصاراً جديداً للقضية الصحراوية، لأنها قدمت دليلاً قاطعاً جديداً على أنه، مهما تفنن  الاحتلال المغربي في أساليب الترهيب والترويع بالتقتيل والتعذيب ، أو بالاختطافات والاعتقالات والمحاكمات الصورية والأحكام الجائرة، فإن الشعب الصحراوي سوف لن يركع ولن يستسلم ولن يتراجع عن هدفه المقدس المشروع في الحرية وتقرير المصير والاستقلال.
 
و أكد رئيس الوفد البرلماني الجزائري، نائب رئيس المجلس  الشعبي الوطني السيد جيلالي قنيبر، على دعم الدولة الجزائرية، حكومة و شعبا، لحق الشعب الصحراوي في حقه الشرعي في تقرير مصيره بنفسه.
 
للإشارة، تختتم فعاليات تخليد الذكرى 37 لإعلان الجمهورية عشية اليوم بسهرة فنية تتخللها عدة فقرات فنية، بالإضافة إلى الإعلان عن نتائج المسابقة الجهوية للذكرى بين الدوائر و المديريات.