السبت، 24 مارس 2012

الجماهير الصحراوية تخرج في مظاهرات عمت احياء و شوارع السمارة المحتلة


السمارة (المناطق المحتلة)، 22 مارس 2012 (واص) - شهدت مدينة السمارة مظاهرات عارمة جابت كل شوارعا و احيائها، و ذلك في اطار فعاليات الانتفاضة التي تشهدها كافة المدن المحتلة من الصحراء الغربية، حسب وزارة المدن المحتلة و الجاليات.

"في إطار الهبة الوطنية الشاملة التي تعرفها كافة نقط تواجد الشعب الصحراوي وتاجيجا من فعاليات الانتفاضة بالسمارة المحتلة للمقاومة السلمية الحضارية عبر الخروج الجريئ والعلني في شوارع السمارة المحتلة ومختلف أحيائها جهارا نهارا شيبا وشبابا نساءا وأطفالا،" يقول المصدر.

"وبحي الطنطان الحر الأبي خرجت الجماهير الصحراوية في مظاهرة عارمة حملت خلالها أعلام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطي وعرفت مشاركة لنشطاء حقوقيون صحراويون،" يضيف المصدر.

وردد المتظاهرون الصحراويون مختلف الشعرات الوطنية التي تاكد تشبث السمارة المحتلة بأهلها وثوارها بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب وبحق الشعب الصحراوي في تفرير المصير الغير قابل.

أجهزة قمع الاحتلال التي اصيبت بالذهول بسبب قوة وزخم المظاهرات وكثافة المشاركين وجرأتهم وتحديهم، بادرت بمهاجمة المتظاهرين وتفريقهم بالقوة وملاحقتهم.

كما قام أبطال الحركة التلاميذية بالسمارة المحتلة بعمليات واسعة للكتابة على الجدران وتوزيع المناشير الثورية المتضامنة مع معتقلي الداخلة المحتلة، المضربين عن الطعام بالسجل لكحل السيئ الصيت، مجموعة الخمسة الأبطال وقد شملت العمليات كل من حي العمارات الصامد و جدران ثانوية انس ابن مالك التي كانت مسرحا لكتابة الشعارات الوطنية ورسم أعلام الدولة الصحراوية وتعليق علم وطني من الحجم الكبير.

و من جهة اخرى، نظمت ليلة الاربعاء امام قاعة تيرس بالعيون المحتلة مظاهرة رفعت فيها الاعلام والشعارات الوطنية المطالبة بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير وباطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وبوقف استنزاف خيرات الصحراء الغربية من طرف الاحتلال المغربي، حيث قام المتظاهرين بتنظيم مسيرة بشارع اسكيكيمة والازقة المجاورة له