السبت، 21 يناير، 2012

اجتماع لجنة الرقابة و المحاسبة حول ضمان التكامل و الانسجام بين مختلف الهيئات


الشهيد الحافظ 20يناير2012(واص)-عقدت لجنة الرقابة و المحاسبة اجتماعا اليوم الجمعة بمقر رئاسة الجمهورية,حول سبل انطلاق وتفعيل هيئة الرقابة والمحاسبة بالشكل الذي يضمن" التكامل والانسجام" بين مختلف هيئات وأجهزة المراقبة.
وأعرب عضو الأمانة الوطنية رئيس لجنة الرقابة والمحاسبة السيد خطري أدوه أن" المراقبة" والتقييم والمتابعة هم أهم المحاور التي تمت دراستها بالمجلس الوطني الصحراوي أو فروع التنظيم أو الرقابة الذاتية على مستوى الحكومة أو التفتيش على مستوى وزارتي الدفاع و الخارجية.
ونبهت لجنة الرقابة والمحاسبة التابعة للأمانة الوطنية إلى تجسيد شعار المؤتمر الثالث عشر لجبهة البوليساريو مؤتمر الشهيد المحفوظ اعلي بيبا المنعقد شهر ديسمبر الفارط "الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل"إلى ضرورة تحقيق الشفافية و الاستقامة والعدالة والفاعلية في تدبير وتسيير الشأن العام بما فيه النهوض بالموارد البشرية والمادية .
وألحت اللجنة أن كل هذه القوانين والمبادئ المنصوص عليها في القانون الأساسي لجبهة البوليساريو ودستور الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية,على أهمية تسيطر لمدونة سلوك يتم من خلالها الحكم على أداء وسير القادة والمسئولين وكافة الإطارات على مختلف المستويات.
ونبه رئيس اللجنة الى ان عملا الميداني سيباشربالتزامن مع تأسيس المجلس الوطني الصحراوي وكذا الذكرى السادسة والثلاثون لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
و تضم اللجنة المشكلة خلال الدورة الاولى للامانة الوطنية من بعد المؤتمر ال 13 للجبهة، خمس اعضاء ( السيد إبراهيم محمد محمود عضو الأمانة الوطنية كاتب الدولة للتوثيق والأمن،السيد يوسف احمد سالم مدير المحافظة السياسية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي، بشرايا بيون ممثل جبهة البوليساريو باسبانيا، الخليل سيد امحمد عضو الامانة الوطنية مسؤول امانة الفروع )