الجمعة، 27 يناير 2012

سلطات الإحتلال المغربية تقمع مظاهرة سلمية لمعطلين صحراويين وتصيب 9 على الأقل بجروح


أفادت مصادر الفريق الإعلامي الصحراوي من العيون المحتلة، أن سلطات الإحتلال المغربية قمعت مظاهرة سلمية لمعطلين صحراويين بحي "الراحة" يوم الأربعاء الماضي مصيبة 9 متظاهرين على الأقل بجروح.

وتدخلت قوات الإحتلال المغربية بشكل عنيف وغير مبرر لتفريق المتظاهرين، علما أن المظاهرة كانت تسير في جو سلمي، وترفع شعارات عادية.

وكانت عناصر من الجيش المغربي اضافة الى عناصر الشرطة والقوات المساعدة قد حاصرت الحي المذكور ومنعت المواطنين من دخوله مدة ساعتين قبل أن تقوم بالاعتداء على مجموعة من المواطنين الصحراويين حاولت التجمهر للاحتجاج باحد الشوارع الفرعية للحي السالف الذكر.

وقد أصيب خلال ذلك التدخل كل من: الصالح الداودي، المختار خر، محمد الصحراوي، موسى صحراوي، صلاح الدين الداودي، حمادي اجديفي، جمال بوفرة، سفيان بونيت .

وفي لقاء مصور لهم مع الفريق الإعلامي الصحراوي بالعيون المحتلة، تعهد منظمو المظاهرة بمواصلة الاحتجاج على الرغم من القمع المخزني، حيث قال المختار خر، أحد الضحايا التسعة، أن تغير الحكومات المغربية لا يعني أي شئ بالنسبة له، مؤكدا ان النظام المغربي يقوم بالنهب الممنهج لثروات الاقليم الطبيعية مقابل تهميش المواطنين الصحراويين بغية ارغامهم على ترك بلادهم المحتلة .