السبت، 19 نوفمبر 2011

المعتقلون السياسيون المضربون عن الطعام في حالة جد صعبة (منظمة صحراوية)



سلا (المغرب)17نوفمبر 2011 (واص)- أفادت اللجنة المكلفة بمتابعة المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام، أن الحالة الصحية للمعتقلين المتواجدين بسجن سلا2 قرب العاصمة المغربية الرباط، "صعبة للغاية" بعد مرور سبعة عشر يوما من إمساكهم عن الأكل والشرب.

ويناضل هؤلاء المعتقلين من أجل الاعتراف بهم كمعتقلين سياسيين و تمكينهم من الحقوق المعارف عليها في القانون المنظم للسجون بالمغرب وعبر العالم أو إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

وقد سجلت اللجنة المتابعة لحالة المعتقلين، تفاقم معاناتهم كحالة المعتقل السياسي الشيخ بنكه الذي أغمي عليه ونقل من طرف إدارة السجن إلى جهة مجهولة. كما سجلت حالات إغماء متكررة كحالة لمحمد هدي وعبدا لله التوبالي واحمد السباعي.

وسجلت أيضا حالات تقيء للدم كحالة المعتقل السياسي الحسين الزاوي ومحمد التهليل ومحمد خونا بابيت ناهيك عن إحساس المعتقل محمد البشير بوتنكيزة بآلام شديدة على مستوى الكلي و البواسير وكذا عبد الجليل لعروسي الذي يعاني من آلام في المعدة كما هو الحال بالنسبة للمعتقل محمد باني الذي يعاني من آلام حادة وصعوبة في الوقوف.

وفي اتصال لها بالمعتقلين أكدت اللجنة عن عزمهم مواصلة إضرابهم المفتوح عن الطعام حتى تحقيق جميع مطالبهم المكفولة في المواثيق و العهود الدولية .( واص)