الأربعاء، 15 يونيو، 2016

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو تضع اللمسات الأخيرة تحضيرا لانطلاق الندوات السياسية


وضعت اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو اللمسات الأخيرة لانطلاق الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر ، هذا ما أكده اليوم رئيس اللجنة السيد إبراهيم غالي في ندوة صحفية نشطها اليوم بمقر الأرشيف الإعلامي.  
وأضاف إبراهيم غالي أن اللجنة الوطنية ناقشت أمس تقارير لجانها الفرعية وتمت المصادقة عليها ، مضيفا أن عامل الوقت ابرز تحدي بالنسبة لعمل اللجنة .
ودعا رئيس اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي كل الصحراويين أينما تواجدوا الى المساهمة والالتزام من أجل إنجاح المؤتمر ورفع التحدي لمواجهة مؤامرات العدوا، مشيرا الى أن الشعب الصحراوي لازال متأثرا برحيل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز.  
كما طالب إبراهيم غالي بالتشبث بالمشروع الوطني وفرض سيادة الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير والوفاء لعهد الشهداء، داعيا الى الالتفاف حول الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي "جبهة البوليساريو".
وعن مشاركة الأرض المحتلة في المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو ، أكد إبراهيم غالي أن اللجنة ستحترم نفس المشاركة في المؤتمر الـ 14 ، ونفس الشئ بالنسبة للجالية الصحراوية.
وفيما يتعلق بالمشاركة الأجنبية، أشار إبراهيم غالي الى أن اللجنة ستعمل على ضمان مشاركة معتبرة خاصة من الجزائر ، الاتحاد الإفريقي وبعض الدول الصديقة .
وبخصوص شعار المؤتمر، أكد رئيس اللجنة أنه سيحمل نفس شعار المؤتمر الـ 14 " قوة ، تصميم وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة " مع تسميته بإسم الشهيد محمد عبد العزيز، مضيفا أنه سيعالج فقط حالة الشغور لمنصب الأمين العام لجبهة البوليساريو وسيتم الاحتفاظ بنفس برنامج العمل والقانون الأساسي للمؤتمر الرابع عشر