الأربعاء، 1 يونيو، 2016

الأمانة الوطنية تشكل لجنة لتنظيم مراسيم دفن رئيس الجمهورية



شكلت الأمانة الوطنية  يوم امس الثلاثاء لجنة لتنظيم مراسيم دفن  تليق بمقام الراحل رئيس الجمهورية  السيد محمد عبد العزيز.
  و تضم اللجنة التي يرأسها وزير الدفاع السيد عبد الله لحبيب البلال قطاعات الدفاع الوطني ، كتابة الدولة للتوثيق والأمن، الوزارة الأولى ، الداخلية ، العدل ، التشريفات ، الأرض المحتلة ،  ولاية بوجدور ، متخذة مجموعة من الإجراءات والتدابير لضمان السير العادي والمنتظم للمؤسسات ومختلف البرامج.
وفي هذا السياق فإن الأمانة الوطنية تعلن حالة الطوارئ على مستوى وطني وستظل مع مكتبها الدائم في حالة انعقاد مستمر لمتابعة التطورات وتوجيهها.
وبخصوص المؤتمر الاستثنائي فإن الأمانة الوطنية ستعقد اجتماعا لاحقا لوضع الإجراءات القانونية والإدارية لعقده في آجاله المحددة ووفق مقتضيات القانون الأساسي لجبهة البوليساريو .
وفي هذا الظرف المتميز من كفاح شعبنا فإن الأمانة الوطنية توجه نداءاً حارا إلى كل مناضلات ومناضلي الجبهة للتجند وحشد الطاقات لمواجهة مصاعب ورهانات الظرف بمعنويات وروح ومسؤولية عالية وتصميم فولاذي مثلما عودنا على ذلك شعبنا العظيم طيلة مسيرته التحريرية الحافلة بالتضحيات والتحديات.
وعبرت الأمانة الوطنية خلال اجتماعها عن مشاعر الحزن والآسي وعن تعازيها إلى كل أصدقاء الشعب الصحراوي من جميع أنحاء العالم، (إفريقيا، أوروبا، أمريكا، آسيا واستراليا)