الجمعة، 11 يوليو، 2014

اللجنة التحضيرية لمؤتمر اتحاد الطلبة تعقد اجتماعها الثاني لعرض ومناقشة تقارير بعض اللجان الفرعية




عقدت اليوم الخميس بالشهيد الحافظ اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب اجتماعها الثاني لعرض ومناقشة عمل اللجان الفرعية الخاصة ببرنامج العمل، الاعلام،الخارجية والتشريفات.
وعند مناقشة مقترح برنامج عمل المنظمة تطرق اعضاء اللجنة الى المحاور الكبرى التي ترسم توجه اتحاد الطلبة في النهوض بالروابط والفروع الطلابية من خلال "تفعيل" هياكل وروافد المنظمة، خاصة بعدما اصبح الاتحاد منظمة جماهيرية، والاسهام في مختلف محطات الفعل الوطني الصحراوي، وتنظيم الملتقيات والندوات التي تضع الطالب الصحراوي في صلب اهتماماتها، وربطه بالقضية الوطنية، وتحفيزه على الابداع، وتفجير طاقاته الابداعية .
وشكل الاهتمام بطلبة الجاليات والمهجر وربطهم بالواق الوطني والثقافي من خلال الزيارات وتسهيل مشاركتهم في برامج وانشطة الاتحاد وغيرها من البرامج، محور مناقشات اليوم .
من جهتها قدمت لجنة الاعلام، مقترحات للخطة الاعلامية التي ستواكب التحضيرات حتى عقد المؤتمر المنتظر نهاية غشت المقبل، مع إعداد ملف اعلامي يتناول الظروف التي تأسس فيها اتحاد الطلبة، والمسيرة الطلابية الصحراوية خلال حرب التحرير، ودور الدبلوماسية الطلابية في التعريف بالقضية الوطنية.
كما تمت مناقشة شعار المؤتمر واسم الشهيد الذي سيحمل المؤتمر الثاني لواءه ومكان انعقاده وتحديد
فيما تناولت لجنة الخارجية والتشريفات المقترحات المتعلقة بالوفود الطلابية الاجنبية التي ستشارك في المؤتمر واهمية اشراك الطلبة الافارقة والعرب لتوسيع دائرة المشاركة الدولية والعربية والافريقية وكذا امريكا اللاتنية .