الأحد، 18 أغسطس 2013

المدرسة الوطنية للتكوين الشبه الطبي: انطلاق الطبعة الثالثة للجامعة الصيفية للأطر الطلابية

انطلقت يوم السبت 17 اغسطس/آب
الجامعة الصيفية للاطر الطلابية
 فعاليات الجامعة الصيفية للاطر الطلابية والشبانية في طبعتها الثالثة، وكان مسئول الفروع لجبهة البوليساريو “البشير مصطفى السيد” قد اعطى اشارة الانطلاق بحضور اعضاء في الحكومة، والامانة الوطنية لجبهة البوليساريو، اضافة إلى المشاركين في الجامعة من شباب وطلبة.

وفي كلمة الافتتاح اعتبر مسئول امانة الفروع أنه “على الطلبة تبني نهج اسلافهم من اجل مواصلة الطريق” واكد خلال كلمته أن النخب هي التي تصنع مصير المجتمعات، وهو ما يعني انه يتعين على النخب الصحراوية تقديم واجبها تجاه الوطن.
وكان  الامين العام لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب “احمد لحبيب” قد القى كلمة اعتبار فيها ان نجاح برنامج صائفة 2013 يعود الى المساهمات الجدية للطلبة والشباب الذين انخرطوا في برنامج الصائفة.
وبخلاف ما قاله الامين العام لاتحاد الطلبة اعتبر  والي ولاية أوسرد انه لوحظ انخفاض من حيث عدد المشاركين من طلبة جامعيين خلال العام الجاري،أما “أدة احميم” والي ولاية السمارة قفد أكد خلال مداخلة له أن السلطات الجهوية لولاية السمارة التزمت بتطبيق برنامج الصائفة على النحو المطلوب.
وخلال ايام الجامعة سيتم تنظيم العديد من المحاضرات تتناول ميادين مختلفة، تمس الادارة، التنظيم السياسي، مستجدات القضية، ومواضيع اخرى يقدمها مختصون في المجال.
ويذكر أن الوزير الأول في الحكومة الصحراوية غاب عن يوم الافتتاح بخلاف السنوات السابقة.