السبت، 31 ديسمبر، 2011

خبر عاجل : إصابة الناشطة العراقية مكارم إبراهيم بنوبة قلبية على الهواء مباشرة


تعرضت الناشطة و الكاتبة العراقية مكارم إبراهيم المساندة للشعب الصحراوي لنوبة قلبية ليلة البارحة وذلك أثناء استضافتها في حصة خاصة عن القضية الصحراوية براديو اميزرات الوطني الذي يبث على الانترنت وكان سقوطها على الهواء مباشرة دون أي سبب كون الضيفة كانت وقبل بدأ البث في صحة جيدة و لم تشكوا من أي أعراض يذكر، وكانت تتحدث بكل حرية و طلاقة مما يعني أن ما حدث كان قضاء محتوم .


وقد دامت مشاركتها في البرنامج حوالي نصف ساعة تقريبا مما مكنها من مشاركة المستمعين أراءها و أفكارها المنادية بالحرية و السلام و الداعية لحل القضية الصحراوية وفق القانون الدولي و مواثيق الأمم المتحدة.


و المعروف أن مكارم ناشطة و كاتبة تدافع عن حقوق الإنسان وتنبذ فكرة الإحتلال مهما كان شكله ولونه، وقد كتبت عدة مواضيع في هذا الجانب و شاركت في عدة ندوات تناولت بالتحليل و النقاش مختلف القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان و تقرير المصير و أخر تلك المقالات مقال بعنوان " حق تقرير المصير حقيقة وليست مؤامرة " المنشور على موقعنا.

وعلى إثر هذا المصاب يدعو طاقم راديو ميزرات كافة الصحراويين بمختلف تواجداتهم أن يدعوا الله للرفيقة مكارك ابراهيم بالشفاء العاجل وطول العمر، لتعود سالمة بحول الله لإستكمال مشوارها النضالي