الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

إعادة انتخاب السيد محمد عبد العزيز أمينا عاما لجبهة البوليساريو


التفاريتي (الأراضي المحررة) 21 ديسمبر 2011 (واص) - تم في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء الى الاربعاء ،اعلان اعادة انتخاب الامين العام المنصرف السيد محمد عبد العزيز و المترشح الوحيد لذات المنصب بحصوله على نسبة 96 % ، 1551 من عدد الاصوات المعبر عنها، بحسب لجنة الانتخابات.
و أعلنت اللجنة المشرفة على عملية الانتخابات بعد فرز الاصوات، على أن عدد المؤتمرين بلغ 2095 و عدد الأصوات المعبر عنها 1622، عدد الأوراق الملقاة 32، الأوراق البيضاء 39، مشيرة إلى أن نسبة المشاركة في عملية الاقتراع الخاصة بمنصب الأمين العام قد بلغت 77 %.
و حسب مقتضيات المادة 99 من القانون الأساسي لجبهة البوليساريو، و بتحصل السيد محمد عبد العزيز على أكثر من ثلثي الأصوات المعبر عنها في الانتخابات، يكون بذلك أمينا عاما لجبهة البوليساريو.
و لاحظت اللجنة بأن العملية الانتخابية سارت في ظروف سلسة و في جو سادته الشفافية و المصداقية، مشيرة إلى تسجيل بعض المشاكل الطفيفة مثل "عدم المطابقة " في أسماء بعض الناخبين بالنسبة للبطاقات واللوائح، إلا أن هذا لم يؤثر على سير العملية.
للإشارة ينتخب السيد محمد عبد العزيز أمينا عاما لجبهة البوليساريو للمرة الحادية عشرة منذ المؤتمر الثالث في غشت 1976.
في سياق متصل ،بدأت في وقت مبكر من صبيحة اليوم الاربعاء عملية انتخاب أعضاء الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، في حين تمت ليلة البارحة المصادقة على برنامج العمل الوطني فيما ينتظر عرض عمل لجنة الرسائل والتوصيات في وقت لاحق بعد انتهاء عملية التصويت، بحسب مصدر من رئاسة المؤتمر. (واص)