الثلاثاء، 24 فبراير 2015

الحكومة الصحراوية تدعو المجتمع الدولي إلى "فتح تحقيق عاجل" حول انتهاكات المغرب لحقوق الانسان بالأراضي المحتلة



أكد السفير الصحراوي بالجزائر إبراهيم غالي ، أمس الاثنين ، أن الحكومة الصحراوية تدعو المجتمع الدولي في مقدمته  هيئة الأمم المتحدة إلى "فتح تحقيق عاجل" للوقوف على انتهاكات المغرب لحقوق الإنسان بالأراضي الصحراوية المحتلة .
 
 
وأضاف  السيد السفير "أن الاسبوع الماضي كان أسبوعا دمويا مرعبا للصحراويين  بالأراضي الصحراوية المحتلة جراء انتهاكات قوات الأمن المغربية لحقوق الإنسان وهي الانتهاكات التي أفضت إلى تسجيل وفاة الشاب محمد الأمين هدالة ، وإجهاض جنين في شهور متقدمة جراء اختطاف وتعذيب المواطنة لالة المساوي، إلى جانب حملة اعتقالات وممارسات تعسفية في حق السجناء الصحراويين".
 
 
وأشار نفس المسؤول إلى أن "السكوت والصمت المفروض من قبل مختلف فعاليات المجتمع الدولي إزاء هذه الجرائم والانتهاكات المغربية الفظيعة هو جريمة لا تخدم الإنسانية ولا الشرعية الدولية".
 
 
وأوضح السيد إبراهيم غالي أنه "أمام هذا التصعيد المغربي الخطير في حق المواطنين الصحراويين بالأراضي المحتلة ، فان الحكومة الصحراوية تلح على ضرورة توسيع مهام بعثة الأمم المتحدة للصحراء الغربية (المينورسو) لتشمل مراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها وكذا مراقبة استنزاف الثروات الصحراوية من طرف سلطات الاحتلال المغربي"