الأحد، 29 ديسمبر، 2013

انطلاق المؤتمر الثامن لاتحاد الشبيبة الصحراوية بولاية اوسرد



إنطلق قبل قليل علي الساعة الثالثة زوالاُ اليوم الاحد 29 ديسمبر, المؤتمر الثامن لأتحاد الشبيبة الصحراوية, الذي سيكون من يوم 29 إلى يوم 31 ديسمبر تحت شعار "إعادة إحياء شعلة الكفاح ضد المحتل المغربي من اجل  فرض الاستقلال" .
و سينظم في اليوم الثاني من المؤتمر ندوة دولية  للتضامن مع الشبيبة  الصحراوية للنأكيد على الدعم الدولي للقضية الوطنية  من اجل الاستقلال, و ورشات  عن واقع المعانات المعاشة  في المناطق المحتلة  و في  اليوم الثالث مظاهرات امام الجدار العازل المغربي .
ويشارك في المؤتمر الثامن لاتحاد الشبيبة الصحراوية
      مؤتمر عن المؤسسات الوطنية الصحراوية والمهجر،787  
اضافة الى اكثر من 200 شخصية تمثل وفود عن كل من : الجزائر، إسبانيا، السويد، بريطانيا، الاشتراكية الدولية للشباب، قرنسا، منظمة أرض الرجال السويسرية، فنزويلا، الأرجنتين، الشيلي ، الأردن، أوغندا ، تنزانيا ، إفريقيا الوسطى ، النيجر ، زامبيا ، مالاوي ، الكاميرون ، الرأس الأخضر ، غينيا بيساو، وبوركينا فاسو.

وتعتبر هذه المنظمات الغير حكومية أنه ينبغي مطابقة بعثة المينورسو مع البعثات الأممية لحفظ السلام التي يكمن مبدئها في أن حقوق الانسان تعد جزء لا يتجزأ من بعثات الأمم المتحدة.

و المترشحين لمنصب امين عام  للشبيبة الصحراوية  هم:
ـ الزين سيد احمد.
ـ سعيد ابراهيم.
ـ الدحة اللود.
ـ بومدين محمد لمين.
ـ وسيد احمد حمدي
ـ هواري الطاهر
ـ فاتح ولد بابي
 تأسس اتحاد شبيبة الساقية الحمراء 

ووادي الذهب الذي يعقد يوم الأحد مؤتمره الثامن تحت شعار "تاجيج النضال لفرض الاستقلال" سنة 1984 كنتيجة لاندماج اتحاد الطلبة الصحراويين وشبيبة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ، ومنذ ذلك الحين وهو يقوم بعمل سياسي واجتماعي مستمر في سياق تطبعه الندرة الشديدة في الإمكانيات وفي ظروف طبيعة جد صعبة وذلك دفاعا حقوق الشباب والأطفال من اجل حياة كريمة ومستقبل اشرف .
وتتمثل الأهداف الكبرى للاتحاد في مكافحة وإدانة الاحتلال العسكري المغربي للصحراء الغربية ومطالبة المجتمع الدولي بتنظيم استفتاء حر وديمقراطي حول مستقبل الاقليم على قاعدة مخطط السلام الاممي لعام 1991 ، واتفاقيات هيوستن عام 1997 ، وكذلك حماية حقوق الانسان للمواطنين المدنين الصحراويين تحت الاحتلال وحماية الثروات الطبيعية للإقليم .
الدفاع عن مصالح وحقوق الشباب في مشاركة سياسية واجتماعية اكبر في عملية التحرير التي يخوضها حاليا الشعب الصحراوي
العناية بطريقة مباشرة بالشباب وخاصة بالأطفال في مخيمات اللاجئين الصحراويين من خلال برامج ومشاريع تهدف تحسين الوضعية الإنسانية المزرية وتدعيم تكوينهم على أساس قيم العدالة والمساواة والديمقراطية.
الدفاع عن حقوق الفتاة الصحراوية بشدة والتركيز على الرفع من مستواها في الانعتاق والمشاركة في صنع القرار وكذا تقوية كفاءتها المهنية.
تحسيس السلطات بوضعية الطلبة الصحراويين بالخارج وبحاجياتهم والبحث المستمر للحصول على فرص التكوين وكذا تسهيل اندماجهم في المجتمع.
الحفاظ على الهوية الثقافية الصحراوية والعمل على بلورة جوانبها الايجابية.
تبنى مبادئ المساواة وتساوي الفرص لكل الأشخاص بغض النظر عن عرقهم وجنسهم ودينهم وأفكارهم السياسية.
تبنى مبادئ الديمقراطية والشفافية والمسؤولية كمحاور ووسائل وحيدة صالحة لتسيير التنظيم في كل الجوانب.
الدفاع عن القضية الوطنية في كل المحافل الدولية وتوعية الحركة الشبابية الدولية حول وضعية الشعب الصحراوي وكسب التضامن للدفاع عن حقوقه المشروعة.
مجالات عمل اتحاد الشبيبة :
الحركة الكشفية الصحراوية، الفتاة، التعاون، العلاقات الدولية، الإعلام والثقافة،التكوين،الإدارة
اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب عضو في :
اتحاد طلبة العرب ،اتحاد الشباب العربي، الحركة الإفريقية للشباب،الاتحاد الدولي للشبيبة الاشتراكية، الفدرالية العالمية للشبيبة الديمقراطية، الشباب من اجل التطور والتعاون.
وقد ربط الاتحاد طيلة مسيرته النضالية علاقات واسعة من العديد من التنظيمات الشبانية العالمية نذكر منها:
مجلس شباب اسبانيا ، مجلس شباب كاطالونيا ، مجلس شباب استورياس ، المنظمة الشبانية الاسبانية ، جمعية الشبان أصدقاء الشعب الصحراوي – مدريد ، جمعية الشبان اصدقاء الشعب الصحراوي – الأندلس ، كنفدرالية الجمعيات الوطنية الطلابية كاناي ، بلدية قرطبة وجمعياتها الشبانية ، جمعية التعاون مع الجنوب ، أطفال اللاجئين في العالم ، الجمعية السويسرية لدعم الشعب الصحراوي ،ارض الرجال السويسرية ، مجلس شباب مدريد، الشبيبة الاشتراكية الكاطالانية، المنظمة الطلابية النرويجية، المجلس الوطني لشباب البرتغال، الجمعية المسيحية – كريست ذ الروك- أمريكا، مرشدات فرنسا، الجمعية العامة للمعلمين المتقاعدين – فرنسا، المحافظة السامية لغوث اللاجئين.