الاثنين، 6 فبراير 2012

غالان يدعو إلى اليقظة أمام محاولات المغرب حمل البرلمان الأوروبي على العدول عن قراره بعدم تمديد تفاق الصيد


دعا رئيس مجموعة العمل التابعة للندوة الأوروبية لتنسيق التضامن مع الشعب الصحراوي السيد بيار غالان اليوم الأحد باشبيلية (اسبانيا) أصدقاء الشعب الصحراوي إلى التحلي باليقظة أمام محاولات المغرب الرامية إلى حمل البرلمان الأوروبي على العدول عن قراره بعدم تمديد اتفاق الصيد البحري.

وأكد السيد غالان في تصريح عقب اختتام أشغال الندوة الأوروبية الـ37 لتنسيق التضامن مع الشعب الصحراوي "لقد دخلنا مرحلة جديدة أعطت بعض المؤشرات السياسية الإيجابية فالمغرب لن يبقى مكتوف الايدي وسيعمل على التأثير على تصويت البرلمانيين الأوروبيين الذي سيتم تأكيده قريبا".

وأضاف قائلا "يجب أن نبقى يقظين جدا"، معربا عن ارتياحه للمشاركة الواسعة للنواب الأوروبيين في هذه الندوة، مشيرا إلى أن وجود هذا الوفد من النواب الأوروبيين في اشبيلية يعتبر بمثابة "رسالة" من المجموعة البرلمانية من أجل السلم التي أنشئت منذ 1985 ضمن البرلمان الأوروبي الذي يعمل دون توقف.

كما أكد أن "هذه الندوة أسفرت عن حساسية جديدة" ترمي إلى التأكيد على احترام القانون الدولي، مضيفا "يجب أن نكون أكثر وضوحا في مطلبنا المتمثل في تطبيق حق الشعوب في تقرير المصير واحترام حقوق الإنسان".

وقد اختتمت أشغال الندوة الـ37 صبيحة اليوم الأحد بالمصادقة على لائحة تعطي الأولوية للأعمال السياسية باتجاه منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لتأكيد حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير