الأحد، 4 ديسمبر 2011

أزيد من ألف زائر أجنبي لمخيمات اللاجئين الصحراويين خلال شهر ديسمبر



الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئيين ) 3 ديسمبر 2011 (واص) – كشف المدير الوطني للتشريفات السيد حبيب الله محمد الكوري أن "أزيد" من ألف زائر أجنبي من مختلف بقاع العالم، بخاصة من كافة مناطق اسبانيا، ستزور مخيمات اللاجئين الصحراويين خلال شهر ديسمبر الجاري ،في حديث له مع "واص" اليوم السبت .

واعتبر المدير الوطني للتشريفات ،أن تزايد عدد الزوار "تعبير" من هولاء الأجانب عن تضامنهم اللا محدود مع القضية الصحراوية و مع الشعب الصحراوي الذي يعاني ويلات اللجوء والحرمان منذ أزيد من ثلاثة عقود من الزمن.

وأكد حبيب الله في اللقاء الذي خص به "واص" ، أن أصدقاء الشعب الصحراوي أصبحوا أكثر قناعة من ذي قبل بضرورة زيارة مخيمات اللاجئين ردا على "المزاعم والدعاية" التي تروجها الوسائط الإعلامية المغربية في التشكيك حيال امن المخيمات عقب العملية الإرهابية التي اختطف فيها ثلاثة متعاونين أجانب من اسبانيا وايطاليا، نهاية شهر اكتوبر الماضي .

من جهة أخرى فقد التقت "واص" ببعض من أصدقاء الشعب الصحراوي من اسبانيا في مديرية التشريفات الوطنية، الذين أكدوا أنهم عازمون على مواصلة الزيارة لمخيمات اللاجئين ، وانهم لن ينصاعوا لنداء الخارجية الاسبانية التي حذرت من زيارة المخيم في هذه الآونة .

للإشارة فقد طمأن وزير التعاون الصحراوي السيد السالك بابا حسنة الخارجية الاسبانية بان كل الاحتياطات والتدابير الامنية قد اتخذت من اجل السهر على حماية وامن الأجانب، اثناء تواجدهم بين ظهران الشعب الصحراوي .

للتذكير فقد توافد ليلة السبت ثلاث طائرات تضم عائلات من إقليم الباسك ، وكاتالونيا وبالينثياء وكستيا لامانتشا ، و وفود عن مختلف البلديات المساندة للقضية الصحراوية ومنظمات وجمعيات صداقة مع الشعب الصحراوي، فيما يتواصل توافد البقية على المخيمات والمناطق المحررة حتى 12 ديسمبر بحسب نفس المصدر. (واص) .