الأحد، 15 مارس، 2015

الأمم المتحدة تفند مشاركتها في منتدى كرانس مونتانا



فندت الأمم المتحدة في بيان لها صدر اليوم السبت مشاركتها في منتدى "كرانس مونتانا" المنعقد بمدينة الداخلة المحتلة، و ذلك ردا على بعض التقارير الصحفية التي أشارت إلى أن المستشار الشخصي للامين العام للأمم المتحدة السيد فيليب دوستي بليزي، يشارك في المنتدى باسم الأمم المتحدة.
و جاء في البيان بأن الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون تلقى دعوة من رئيس منتدى كرانس مونتانا من اجل المشاركة غير انه رفض الدعوة لأنه ينظم في مدينة تابعة لإقليم لا يزال مستعمر .
كما نفى البيان أن الامين العام انتدب المستشار الشخصي السيد فيليب دوستي بليزي، او اي احد ليشارك باسمه او باسم الامم المتحدة، مؤكد على ان السيد فيليب دوستي بليزي يحضر المنتدى باسمه الشخصي.
و فند البيان الاممي وصف منتدى كرانس مونتانا لمدينة الداخلة بأنها مدينة مغربية، مؤكدا على أنها تابعة لإقليم الصحراء الغربية و الذي لا يزال مستعمر من طرف الدولة المغربية، بحيث تعمل الأمم المتحدة على إيجاد حل تفاوضي بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو و المملكة المغربية يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير مصيره عن طريق استفتاء حر، عادل و نزيه.
يشار إلى أن هذا البيان الاممي يأتي في إطار حملة المقاطعة و الاستنكار الواسعة ضد تنظيم منتدى كرانس مونتانا التي شنها المجتمع الدولي.