الثلاثاء، 14 أكتوبر، 2014

مقاطعة الاندلس تحيي ذكرى الوحدة الوطنية

على غرار باقي المناطق الاسبانية شهدت مقاطعة الاندلس إحياء الذكرى المزدوجة 39 للوحدة الوطنية والرابعة لنصب اول خيمة من مخيم اكديم ازيك التاريخي.
فعاليات التخليد احتضنتها كل من جمعية  السلام بلبريخا وجمعية ارضي حرة بشبيلية وجمعية الجالية الصحراوية باستيبونا وخريث و كذا رابطة الطلبة الصحراويين بأسبانيا.

الحدث حضره وفد عن الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب يترأسه عضو الامانة الوطنية ممثل الجبهة بأسبانيا الاخ بشرايا بيون مرفوقا بكل من سجين الرأي السابق والمناضل اعلي سالم التامك و حمد الداي والاخت وردة حمودي عضو المجلس الوطني الصحراوي وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة كبادة حمد ، حضر الى جانب الوفد ممثل الجبهة بالاندلس الاخ عابيدين بشرايا وامين رابطة الطلبة الصحراويين بأسبانيا حمادة الحطاب .
بشرايا بيون وخلال مداخلته تطرق الى الظروف التي صاحبة اعلان الوحدة الوطنية موضحا انها خيار استراتيجي اختاره الشعب الصحراوي عن طيب خاطر وهي صالحة لكل مكان و زمان ليطلع الحضور على اخر مستجدات القضية الوطنية و تطرق ايضا من خلال ذلك الى خطة الاستنفار التي اقرتها الامانة الوطنية في دورتها الاخيرة ودور الجالية الصحراوية باوروبا في نشر القضية الوطنية وتحصين مكاسب الوحدة الوطنية ، اعضاء الوفد تطرقوا الى إنجازات الممثل الشرعي الوحيد للشعب الصحراوي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في كنف الوحدة و هي المكاسب التي يتنعم بها الشعب الصحراوي اليوم ،ليفتح بعدها باب النقاش امام الجالية لطرح انشغالاتها. إحياء. ذكرى التخليد تخللته سهرة فنية من تنشيط الفنان الصحراوي المفيد
جدير بذكر ان فعاليات التخليد حضره الى جانب عدد معتبر من الجالية الصحراوية جميعات صداقة و ممثلين عن الاحزاب السياسية