الخميس، 10 يوليو، 2014

عمدة بلدية بيغو الإسبانية يطالب بضرورة تطبيق قرارات الأمم المتحدة تجاه القضية الصحراوية



بيغو - غاليثيا - 10 يوليوز 2014.
دعى اليوم الخميس رئيس بلدية بيغو التابعة لمقاطعة غاليثيا الإسبانية الدكتور ، أبيل رامون كاباييرو ألباريث ، الى تطبيق القرارات الأممية ذات الصلة بالنزاع في الصحراء الغربية ، لتمكين الشعب الصحراوي من حقة في الحرية وتقرير المصير .
وقال كاباييرو أثناء إستقبال خصت به سلطات البلدية الأطفال الصحراويين المستفيدين من برنامج – عطل في السلام – والعائلات الإسبانية المستضيفة في نفس المدينة ، "كإسباني وكمسؤول في الحزب الإشتراكي ، وعمدة بلدية ، أطالب بحرية الشعب الصحراوي " .
وقال كاباييرو ، خلال كلمته أمام الحضور في حفل الإستقبال الذي أقيم بمقر بلدية بيغو ، إنه مصر على مواصلة جهودة كعمدة للبلدية ومسؤول في الحزب الإشتراكي لتوطيد أواصر الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي و المرافعة عن حقه في الحرية وتقرير المصير .
إلى ذلك المسؤول الإسباني المنتظم الدولي بالضغط على الدولة المغربية لحملها على احترام قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالصحراء الغربية ، ومسلسل التسوية الأممي الرامي الى إيجاد حل سياسي توافقي يفضي الى تقرير مصير الشعب الصحراوي .
ويعتبر الدكتور – أبيل كاباييرو – عمدة بيغو - أحد كبار شخصيات الحزب الإشتراكي ، وأكثر الحاصلين على نسبة تصويت في الأنتخابات البلدية المقامة سنة 2011 ، حيث حاز على أعلى نسبة أصوات يتم الحصول عليها في الإنتخابات الإسبانية منذ عشرين عاما .
بيغو – مصطفى سيد البشير.