السبت، 26 يوليو، 2014

رئيس الاوروغواي يجدد دعم وتضامن بلاده مع حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير


ـ جدد رئيس دولة الاوروغواي، السيد خوسي موخيكا تضامن وتأييد بلاده مع حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره بنفسه، خلال لقائه بوفد صحراوي يزور الاوروغواي هذه الايام للمشاركة في اجتماع هيئة التحالف التقدمي بدولة الاوروغواي.
 
واكد السيد موخيكا للوفد الصحراوي تضامن بلاده مع القضية الصحراوية ،محملا الوفد تحيات الاوروغواي للشعب الصحراوي، مبرزا ضرورة بذل جهود اكثر لإيجاد حل للنزاع في الصحراء الغربية والمساهمة في بناء السلام في المنطقة.
 
 
 في سياق متصل ، اجرى الوفد الصحراوي لقاءات مع شخصيات حكومية بالاوروغواي مثل تاباري فاوكوز الرئيس السابق للاوروغواي والمترشح الحالي للرئاسيات الانتخابية التي ستتم خلال شهر أكتوبر القادم كمرشح للجبهة المؤسعة بالاوروغواي الجامعة للاحزاب اليسارية.
 
 
كما تحادث الوفد الذي تقوده الامينة العامة للنساء الصحراويات، فاطمة المهدي مع السيدة مونيكا كسافير رئيسة الجبهة الموسعة للاحزاب اليسارية والسيدة فيفينا بينييري الرئيسة السابقة لمنظمة الشباب الاشتراكي العالمي وشخصيات من مختلف احزاب دولة الاوروغواي.
 
 
تجدر الاشارة الى ان الوفد  الذي ضم كذلك السفير الصحراوي في الاورغوائ، الشيباني عباس، التقى خلال مشاركته في التحالف التقدمي ، مع العديد من الاحزاب المشاركة من دول مثل المكسيك, الارجنتين, السلفادور, بريطانيا, السويد, هولندا, ايران, العراق, البرازيل, المانيا.

المصدر: واص