الاثنين، 14 أبريل، 2014

لاول مرة: نافي بيلاي بالمناطق المحتلة شهر ماي القادم



في اطار  الحملة  الدولية المتواصلة  للاطلاع على الوضعية المتدهورة لحقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية بسبب الانتهاكات اليومية التي ترتكبها سلطات الاحتلال المغربية هناك , ستقوم لاول مرة المفوضة الاممية لحقوق الانسان  السيدة نافي بيلاي  بزيارة الى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية شهر ماي القادم.
وكان الممثل الشخصي للاممين العام للامم المتحدة الى الصحراء الغربية السيد  كريستوفر روس اكد في مناسبة  سابقة انه  كان قد وجه دعوة رسمية الى السيدة نافي بيلاي المفوضة السامية لحقوق الانسان لزيارة المناطق المحتلة من الصحراء الغربية للوقوف على حقيقة الاوضاع هناك.
يذكو ان العديد من الجمعيات الدولية الوازنة في حقوق الإنسان قد نددت بالوضعية المزرية لحقوق الانسان  في المناطق التي يحتلها المغرب من الصحراء الغربية ,أخرها منظمة العفو الدولية  التي  طالب رئيسها الخميس الفارط بتوسيع صلاخيات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان بالصحراء الغربية.
من جانبه الأمين العام للأمم المتحدة طالب في تقريره الذي نشرت نسخته الأولية قبل أيام والذي سيعرض على مجلس الامن نهاية هذا الشهر , طالب بحماية أكثر لحقوق الانسان في منطقة الصحراء الغربية  التي تقع تحت المسؤولية المباشرة للامم المتحدة