الأحد، 5 يناير، 2014

المفكر الكويتي د. عبد الله النفيسي: أسامة بن لادن لا يزال حيا



قال المفكر الإسلامي والأكاديمي الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي إن الولايات المتحدة تختطف زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن، منذ الإعلان عن اغتياله في الثاني من مايو 2011، وليس مقتولًا كما ادعت واشنطن في حينها. 
وقال النفيسي، في تصريحات إلى قناة "الرسالة" الفضائية الجمعة، "إن أسامة بن لادن زعيم تنظيم "القاعدة" مخطوف من قبل القوات الأمريكية ولم يتم قتله، كما أعلنت الإدارة الأمريكية عن ذلك قبل أكثر من عامين". 
ورأى النفيسي أنه ليس من المنطق والعقل أن تلاحق الولايات المتحدة بن لادن على مدى 10 وتدفع المليارات لقاء اعتقاله، ثم تعثر عليه في غرفة صغيرة ومن ثم تطلق عليه النار وتقتله بهذه البساطة، وبعد كل هذا تُعلن عن إلقاء جثمانه في البحر. 
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن في الثاني من مايو 2011 عن قتل زعيم "القاعدة" أسامة بن لادن، المهم بالوقوف وراء أحداث الحادي عشر سبتمبر عام 2001، وذلك في عملية عسكرية أمريكية، وذلك منطقة خارج العاصمة الباكستانية. وأعلنت الولايات المتحدة أنها قامت بدفن جثمان بن لادن في البحر، "لتجنب تحول قبره إلى مزار"، دون تحديد موضع دفنه، حيث برر مسؤولون أمريكيون سرعة تنفيذ الدفن بأنه مراعاة للأحكام الإسلامية التي تستوجب دفن الميت خلال 24 ساعة من وفاته. -