الأحد، 26 مايو 2013

أبراهيم غالي يندد ب "عدم احترام" الشرعية الدولية من طرف المغرب



ندد السفير الصحراوي بالجزائر ابراهيم غالي اليوم السبت ب "عدم احترام" المغرب للشرعية الدولية و اللاوائح الأممية التي تكرس حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
       
و خلال لقاء نظمه حزب التحالف الوطني الجمهوري بمناسبة احياء الذكرى ال40 لاندلاع الكفاح المسلح للشعب الصحراوي و انشاء جبهة البوليزاريو انتقد السيد غالي الموقف المغربي "الذي يرفض الامتثال للشرعية الدولية في نزاع الصحراء الغربية".
       
كما ندد السفير الصحراوي بمواصلة "انتهاكات حقوق الانسان من طرف النظام المغربي ضد السكان الصحراويين" داعيا الامم المتحدة الى "تحمل مسؤولياتها أمام تدهور الوضع بالأراضي الصحراوية المحتلة".
       
من جهة اخرى ناشد السيد غالي الامم المتحدة للتدخل من أجل حماية السكان و السماح للمراقبين الدوليين بالدخول الى الاراضي الصحراوي المحتلة.
      
و من جانبه أعرب الامين العام للتحالف الوطني الجمهوري السيد بلقاسم ساحلي عن تمسك حزبه بالقضية الصحراوية و حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير.
        
كما ندد السيد ساحلي بغياب اي تقدم حقيقي في المحادثات بين المغرب و جبهة البوليساريو داعيا الى تدعيم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل تسوية عادلة للنزاع