الجمعة، 29 مارس 2013

الوفد الصحراوي بتونس يشارك في عديد الانشطة والفعاليات السياسية والاجتماعية‎

شارك الوفد الصحراوي المشارك في المنتدى الاجتماعي بتونس في عديد الانشطة والفعاليات السياسية والاجتماعية‎ المنظمة على هامش المنتدى، كما نشط اليوم الجمعة ورشة في موضوع جدار الفضيحة المغربي في الصحراء الغربية اضافة الى لقاءات مع بعض القوى السياسية والاجتماعية، خاصة التونسية، الليبية، الاسبانية، الفرنسية والافريقية.

و بمقر حزب العمال التونسي، استقبل رئيسه، حمة الهماني رفقة مكتبه التنفيذي، اليوم الجمعة رئاسة الوفد الصحراوي المشارك برئاسة محمد الشيخ محمد لحبيب.

و خلال اللقاء عبر رئيس الحزب عن تضامنه مع القضية الصحراوية، معربا عن نيته في تعزيز العلاقات مع الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب.
و كانت للوفد ليلة البارحة مشاركة في سهرة فنية نظمتها اللجنة المنظمة بالشارع الرئيسي في العاصمة تونس، كما حضر الوفد العديد من ورشات العمل الاخرى المقامة سواء بمقر المنتدى او في بقية الاماكن الاخرى داخل العاصمة تونس.

فيما تحولت الخيمة الصحراوية المنصوبة وسط ساحة جامعة المنار، الى محج للزوار حيث نشط عدد من الفعالين محاضرات وفقرات فنية اضافة الى المعرض المفتوح طيلة ايام المنتدى.
في سياق متصل، كانت للفعاليات الشبابية والعمالية والحقوقية، النسائية وغيرها لقاءات مع نظرائهم من المشاركين من الدول والجمعيات في المنتدى.
كما كانت لرئيس الوفد لقاءات مع بعض وسائل الاعلام التونسية على غرار القناة التونسية الاولى، جريدة صوت الشعب، اضافة الى لقاءات مع بعض الاذاعات المحلية وبعض الصحفيين الذين وفدا لتغطية المنتدى.
نشير في الاخير الى ان فعاليات المنتدى ستختتم يوم غد السبت بتنظيم مسيرة للتضامن مع الشعب الفلسطيني بمناسبة يوم الارض، فيما يتم غدا كذلك الاعلان عن تاسيس اول لجنة تونسية للتضامن مع الشعب الصحراوي بمقر الخيمة الصحراوية