الأربعاء، 27 مارس 2013

الحضور القوي للمجتمع المدني الصحراوي في المنتدى الإجتماعي العالمي بتونس يربك الوفد المغربي

اربك الحضور القوي للمجتمع المدني الصحراوي المشارك في أشغال المنتدى الإجتماعي العالمي الوفد المغربي الذي وجد نفسه محاصرا بسبب الدعم القوي للقضية الصحراوية داخل الوفود المشاركة .
وينعقد المنتدى الإجتماعي العالمي في تونس خلال الفترة ما بين 26 و 30 مارس الجاري تحت شعار "عالم آخر ممكن".

وكان وفد من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وصل إلى العاصمة التونسية تونس يوم الأحد ويضم الوفد الصحراوي كافة تشكيلات المجتمع المدني الصحراوي المجلس الوطني ، إتحاد العمال ، إتحاد الشبيبة ، إتحاد الطلبة ، إتحاد النساء ، جمعية أولياء المعتقلين و المفقودين .. )
وغير ذلك من إتحادات و جمعيات المجتمع المدني الصحراوي، و يترأس الوفد المشارك السيد محمد الشيخ أمغيزلات عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو الأمين العام لإتحاد العمال الصحراويين.
كما يضم الوفد 15 مناضلا و مناضلة من المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.و قد شارك أعضاء الوفد الصحراوي في نشاطات اليوم الأول للمنتدى ، حيث كانت للنساء الصحراويات مشاركة مميزة خلال الندوة التي عقدت بجامعة المنار بتونس العاصمة و التي ناقشت واقع و تحديات المرأة في هذا العصر، كما كانت للوفد الصحراوي مشاركة في المسيرة التي أقيمت في المساء حيث رفع المشاركون الأعلام الوطنية بالإضافة إلى لافتات تدين الإحتلال المغربي للصحراء الغربية كما تعرف بحقيقة القضية الصحراوية و تصور الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الأنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية ، و صدحت حناجر المتظاهرين بالشعارات الوطنية كما كانت للمشاركين عدة لقاءات مع مختلف وسائل الوسائل الإعلام سواء التونسية أو الدولية. و سيقوم الوفد الصحراوي بالمشاركة في الورشات التي ستقام طيلة أيام المنتدى و التي ستتناول عديد القضايا التي ستطرح من أجل النقاش، أيضا ستكون هناك عدة ورشات خاصة بالقضية الصحراوية من قبيل ورشة الثروات الطبيعية ، ورشة حقوق الإنسان... إلخو يهدف المشاركون في هذا الحدث أن يقوموا بنشر القضية الصحراوية في أوساط الشارع التونسي بالإضافة إلى الؤفود المشاركة من مختلف دول العالم. كما يعتبرونها فرصة للتغلغل وسط المجتمعات المدنية التونسية و محاولة كسبها و جرها لتلعب دورا إيجابيا من خلال الضغط على الحكومات المستقبلية لتونس من أجل تبني موقف منصف و مشرف تجاه قضية الشعب الصحراوي العادلة.
مبعوث لاماب المستقلة إلى تونس المحفوظ محمد لمين بشري.






 
 
 
 
 
المصدر: لاماب