السبت، 2 فبراير 2013

مجموعة "صرخة ضد الجدار" تنظم تظاهرة سلمية أمام جدار العار المغربي

تنظم المجموعة الشبابية الصحراوي "صرخة ضد الجدار"، التابعة لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب، تظاهرة سلمية أمام جدار العار المغربي، للتنديد هذه الجريمة المستمرة ضد الانسانية والتي يشتت شمل الشعب الصحراوي منذ عقود.

كما تتزامن التظاهرة التي تدوم ل48 ساعة مع تقديم سلطات الاحتلال المغربية للمعتقلين السياسيين الصحراويين، مجموعة اكديم ايزيك، حيث قرر الشباب المشاركة في التظاهرة الدخول في اضراب عن الطعام اليوم امام الجدار العسكري المغربي.

و تضم مجموعة "صرخة ضد الجدار" عدد من الطلبة والشباب الصحراوي من مخيمات اللاجئين والمهجر، الذين تعهدوا في الملتقى الأول للمجموعة الشهر الماضي بضرورة التظاهر السلمي أمام جدار العار المغربي بشكل متواصل كل شهر على مدار السنة الجارية.

وافتتحت التظاهرة السلمية، التي تتميز ببناء لمخيم مزين بالأعلام والشعارات الوطنية، بالنشيد الوطني ووقفة سلمية أمام الجدار المغربي وعقد حوار مفتوح في المخيم حول تاريخ كفاح ومسيرة الشعب الصحراوي النضالية الحافلة بالانتصارات.

واستنكر الطلبة والشباب الصحراوي من خلال هذه التظاهرة السلمية تقديم معتقلي اكديم ايزيك اليوم الجمعة أمام محاكمة عسكرية مغربية، مطالبين بضرورة إطلاق سراحهم دون أي قيد أو شرط.

للإشارة، تتواصل التظاهرة السلمية أمام جدار العار المغربي اليوم بإضراب عن الطعام ووقفة سلمية أمام الجدار وحوار مفتوح عن سياسات التعذيب والقمع التي تنتهجها السلطات المغربية في حق المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة، لتختتم التظاهرة عشية اليوم بعمل تطوعي تحت شعار "إعادة الحياة إلى الأراضي المحررة، لنغرس الأشجار في أرضنا ولنتمتع بطبيعتها
".