السبت، 24 مارس 2012

واخيرا المخزن يعترف بأن مدير مخابرات القذافي كان مقيما في المغرب




اعترف وزير الاتصال والناطق الرسمي بإسم حكومة العدو المغربي مصطفى الخلفي، بأن عبد الله السنوسي، رئيس مخابرات الرئيس الليبي المغتال معمر القذافي، كان يقيم في المغرب وبأنه دخل إلى المغرب بهوية مزورة. وقال الخلفي إن المغرب لم يعرف بدخول السنوسي إلى المغرب إلا بعد أن تم القبض عليه في موريتانيا قادما إليها من الدار البيضاء.
وأوضح إنه لم يتم القبض على السنوسي في المغرب لأنه دخله بهوية مزورة، وبأنه عقب الإعلان عن اعتقاله بموريتاني اتصلت الرباط بنواكشوط لمعرفة الهوية التي سافر بها فاتضح لها أنه كان يحمل هوية مزورة. لكن الخلفي لم يكشف عن المدة التي قضاها السنوسي بالمغرب.
ويتناقض كلام الوزير المغربي مع ماتناقلته وسائل اعلام موريتانية التي قالت ان السنوسي عند دخوله إلى موريتانيا كان يحمل جواز سفر مالي غير مزور يحمل الرقم (b0515260) على خلاف ما تم تداوله بشكل واسع بعيد اعتقاله، وحسب المعلومات التي يحملها جواز السفر المالي فإن اسم السنوسي هو عبد الله ولد أحمد، من مواليد سنة 1948 بمدينة كيدال شمال مالي، وقد تم إصدار جواز السفر بتاريخ 12 يناير 2012، وهو ممتلئ بأختام العبور إلى النيجر عدة مرات.
وما يثير هو ان المغرب المعروف دوليا باجهزته المخابراتية العديدة اصبح عاجزا عن تحديد هوية انسان مطلوب لدى العدالة الدولية مثل السنوسي

المصدر: المستقبل الصحراوي