الجمعة، 10 فبراير 2012

برلمانيون أوروبيون يدعون إلى إتخاذ إجراءات عاجلة حيال "الوضع المقلق" بمخيمات اللاجئين الصحراويين نتيجة نقص المساعدة الإنسانية الفعلية


بروكسل (بلجيكا) 08 فبراير 2012(واص)- دعي أعضاء من البرلمان الأوروبي اليوم الأربعاء إلى إتخاذ إجراءات عاجلة حيال "الوضع المقلق" بمخيمات اللاجئين الصحراويين بسبب نقص المساعدة الإنسانية الفعلية، و ذلك في بيان.

وذكرت مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية في البيان بان الوضع في مخيمات اللاجئين الصحراويين "مثيرللقلق" ويستدعي التحرك بشكل عاجل لوضع حد لهذا الوضع الذي لا يمكن التسامح معه.

ووقع هذا البيان أربعة من نواب مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية، في أعقاب اجتماع عقدوه مع خبراء من الصليب الأحمر، كانوا في زيارة مؤخرا لمخيمات اللاجئين الصحراويين، وأشار النواب الأوروبيون إلى أنهم سيطالبون بإجراء اجتماع مع المفوضة الأوروبية للمساعدات الإنسانية، كريستالينا جيورجيفا، كي تتخذ إجراءات لتحسين وضع اللاجئين.

وفي ذات السياق، حذر الصليب الأحمر من أن المساعدة الإنسانية لهؤلاء اللاجئين باتت "منسية" من جانب المجتمع الدولي، وأن مساعدات الأمم المتحدة والمفوضية الأوروبية لا تمثل الاستجابة الكافية للوضع.

وتشير بيانات الأمم المتحدة إلى أن حجم المساعدات الحالي لا يغطي سوى 30% من الحاجات الإنسانية للاجئين الصحراويين، إذ أن المنظمة الدولية تتلقى ثمانية ملايين دولار لهذا الغرض في حين أنها تحتاج إلى 32 مليون على الأقل