الخميس، 5 يناير 2012

قراءة غير مبوبة في أرقام المؤتمر الثالث عشر



الكاتب سالم احمودة الصغير
واحد ,الله الواحد الاحد , الفرد الصمد , لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا احد
02 اثنين من اعضاء الامانة الوطنية ممن اجتازوا الدور الاول , رجال صانوا العهد وحفظوا الامانة , فرٌد لهم الجميل
03ثلاثة اعضاء زائد واحد , من الوزن الثقيل من الحرس القديم طلبوا عدم الترشح لعهدة الامانة الوطنية الجديدة , هل في الامر تفهم وترك المجال للتداول على السلطة , ام اعتزال المسؤلية بعد مشوار طويل ملئ بالنجاحات والكبوات , ام ما خفى كان اعظم؟


04 اربعة كوطة للنساء , شر لابد منه , حتى وان كن لا يجدن فن الطبخ ناهيك عن فن السياسة
05خمسة ايام المدة القانونية للمؤتمر قبل التمديد.
06سداسية من الصفعات و الهزائم تلقتها دبلوماسية السادس تزامن وانعقاد المؤتمر :
ابطال اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الاوروبي والمغرب.فصل خريطة الصحراء الغربية عن خريطة المغرب في دورة الالعاب العربية المقامة في العاصمة القطرية الدوحة.
تقديم الاتحاد الافريقي لكرة السلة المغرب بخريطته المتعارف عليها دوليا مرسومة على كأس البطولة الافريقية للاندية البطلةوكالة امريكية للاعلانات تعمل من داخل المغرب تصدر كتيبا اشهاريا يحمل خريطة المغرب المتعارف عليها دوليا..
اشتراط الكونغرس الامريكي احترام حقوق الانسان بالمدن المحتلة , على المساعدات المالية العسكرية الممنوحة للمغربطرد مراسل وكالة الانباء المغربية من انواكشوط , للاسباب المعروفة.07 سبعة اعضاء لرئاسة المؤتمر , حسب شهود عيان , اضعف حلقة تسيير في تاريخ مؤتمرات المنظمة
08ثمانية اياما حسوما , مدة انعقاد المؤتمر بالتمديد الدستوري وبالتمديد المطعون في دستوريته
09تسعة, ثمانية مجتمعين واخر منفرد ممن لهم صلة باختطاف المتعاونين الاجانب من مخيمات اللاجئين الصحراويين, تم القاء القبض عليهم تزامنا وانعقاد المؤتمر.
10 عشرة على عشرة , علامة كاملة للناحية العسكرية الثانية على حسن الايواء والضيافة.
13ثلاثة عشر , سنتين قبل سن البلوغ الشرعي والقانوني , بمعنى ان مؤتمرنا مازال قاصر , لذا رفع عنه القلم وهل سننتظر حتى المؤتمرالخامس عشر ليكتمل البلوغ وتكتمل الاماني؟.
16 ستة عشر عضوا امانة وطنية من المناطق المحتلة "عشرة لدير" في لعبة مرياس الشهيرة تحسب ولا ترى , أليس للفلسطنيين نواب مناضلين اعضاء في المناصب القيادية في مختلف الهئيات من قلب القدس وفي قعر تل ابيب ومع هذا تعلن اسمائهم ويمارسون دورهم الطلائعي والتحريضي بكل شفافية؟
34 اربعة وثلاثون اعضاء الامانة الوطنية من مخيمات العزة والكرامة , منهم من سيقضي نحبه في الامانة وفيا للامانة وما بدلوا تبديلا
54 اربعة وخمسون مشارك في المؤتمر من الارض المحتلة , لا يخشون في النضال لومة عدو.
96ستة وتسعون في المئة , نسبة التصويت للامين العام , نتيجة ذكرتني بنتائج انتخابات القرن الفائت
100مئة في المئة مضروبة في صفر , للاعداء الذين ارادوا التشويش على المؤتمر فحصدوا الاصفار