السبت، 17 ديسمبر 2011

حزب سياسي موريتاني يشيد بصمود الشعب الصحراوي ويعتبره مثالا رائعا للشعوب المناضلة من اجل الحرية


ألقى ممثل حزب تكتل القوى الديمقراطية الموريتاني كلمة أمام المؤتمر تقدم فيها بالتهاني لأصحاب المعالي والإخوة الوزراء والسادة والسيدات المؤتمرين نيابة عن الحزب ورئيسه، السيد احمد ولد داداه، زعيم المعارضة الموريتانية.

وعبر السيد محمد عبد الله اشفاغا عن مشاعر الأخوة التي تعتريه بمناسبة انعقاد المؤتمر الثالث عشر للجبهة مؤتمر الشهيد المحفوظ اعلي بيبا، معتبرا المؤتمر- معلمة بارزة- يستحضر فيها الشعب الصحراوي كل معاني البذل والعطاء في مسيرته الكفاحية المظفرة.

وأشار السيد محمد عبد الله اشفاغا إلى عظمة الشعب الصحراوي، الذي سيحفظ له التاريخ تلك التضحيات الكبيرة التي قدمها بسخاء وشجاعة من قوافل للشهداء الأبطال الشرفاء من اجل حقه المشروع في تقرير مصيره، ليعيش حرا،عزيزا، كريما.

وابرز السيد محمد عبد الله أن صمود الشعب الصحراوي وصبره منذ عقود يعد مثالا رائعا ونموذجا حيا للشعوب المناضلة في سبيل حريتها وتقرير مصيرها، مشيرا إلى حجم الخسارة الباهظة التي دفعتها الشعوب المغاربية ثمنا للنزاع، من ضياع للفرص السانحة لتطوير وتنمية الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية تلبية لمطالب الشعوب في الرقي والحضارة والوحدة .

وأكد السيد محمد عبد الله في نهاية كلمته على تضامن حزب تكتل اتحاد القوى الديمقراطية مع الشعب الصحراوي والقضية الصحراوية في السراء والضراء، متمنيا ان تشهد المفاوضات التي طال أمدها حلا مرضيا للجميع يراعي حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.