الجمعة، 16 ديسمبر 2011

الاتحاد الإفريقي سيدعم كل القرارات التي سيتخدها المؤتمر 13 لجبهة البوليساريو ( مسئول افريقي


التفاريتي (الأراضي المحررة) 15 ديسمبر 2011 - أكد ممثل مفوضية الاتحاد الإفريقي، السيد ديالو بوبكر، في مداخلة له ألقاها مساء أمس الخميس خلال أشغال المؤتمر الثالث عشر لجبهة البوليساريو على دعم الاتحاد لكل القرارات التي سيتخذها المؤتمر و التي تصب في ايجاد حل سلمي للقضية الصحراوية، مجددا عزم الاتحاد الإفريقي على مواصلة دعم جهود الحكومة و الشعب الصحراوي الصحراوييين لفك انسداد مسار التسوية بالصحراء الغربية.
و عبر المسئول الافريقي للسلطات الصحراوية عن دعم و تشجيع المفوضية الافريقية للكفاح الذي تخوضه جبهة البوليساريو من أجل استكمال تحرير الصحراء الغربية، معربا ارتياحه لمواصلة جبهة البوليساريو تفضيل طرق الحوار بالرغم من مرور 20 سنة على توقيع اتفاق وقف اطلاق النار و بالرغم من حصول أي تقدم ملموس و مشجع لوضع حد لهذا النزاع.
و حيا السيد ديالو بوبكر الشجاعة السياسية لقيادة جبهة البوليساريو و الجمهورية الصحراوية لاصرارهم الدؤوب على الدفاع عن قضية الشعب الصحراوي و تقديم كل التضحيات الضرورية التي تفرض الاحترام و الاعجاب.
و أوضح السيد بوبكر أن القضية الصحراوية مسجلة في جدول أعمال كل اجتماعات المنظمة و خصوصا قمة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي.
و أضاف ممثل المفوضية الافريقية في أن الاتحاد دعا في عديد المناسبات الأمم المتحدة بتطبيق قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالقضية الصحراوية و التي تنص على حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره و نيل حريته كآخر مستعمرة في القارة الإفريقية.
"الاتحاد الافريقي يعتبر بأن الانسداد الحالي الحاصل في قضية الصحراء الغربية لا يمكن أم يستمر، و عليه فأنني أتمنى أن تفضي المناقشات التي ستقومون بها خلال خمسة أيام قادمة من مؤتمركم قرارات و مبادرات عملية تؤدي إلى التعجيل بحل هذا النزاع" يقول السيد بوبكر.
و أدان السيد ديالو بوبكر "بشدة" ما يجري في المناطق المحتلة من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة في حق الصحراويين من طرف السلطات المغربية في الصحراء الغربية المحتلة، و كذا استنزاف اللثروات الطبيعية الصحراوية من طرف المغرب.
للإشارة، فقد قام رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، السيد جون بينغ، يوم الثلاثاء الماضي بزيارة لمخيمات اللاجئين الصحراويين و الاراضي المحررة مرفوقا بمفوض السلم و الأمن بالاتحاد السيد رمضان لعمامرة للاطلاع عن كثب على الوضعية الانسانية للاجئين الصحراويين.