الجمعة، 16 ديسمبر 2011

أشغال المؤتمر ال13 لجبهة البوليساريو تتواصل في جلسات مغلقة



التفاريتي (الأراضي المحررة) 16 ديسمبر 2011 (واص)- تواصلت أشغال المؤتمر ال13 لجبهة البوليساريو مساء الجمعة في يومها الثاني بالتفاريتي في جلسات مغلقة.

و يناقش المندوبون ال2100 منهم 54 جاؤوا من المدن المحتلة، التقرير الأدبي الذي قدمه الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز خلال جلسة الافتتاح التي جرت يوم الخميس،وكذلك التقرير المالي الذي قدمه صباح اليوم السيد محمدلمين احمد عضو الامانة الوطنية

و تابع المشاركون باهتمام ما ورد في التقرير الادبي الذي يقدم حصيلة عهدة قيادة جبهة البوليساريو منذ المؤتمر ال12 الذي نظم بذات البلدة ديسمبر 2007.
في ذات السياق، اوضح الناطق الرسمي بإسم المؤتمر، السيد سيدي محمد عمار في ندوة صحفية نشطتها صبيحة اليوم ، ان جلسة اليوم اتسمت بالنقاش "المعمق" لكل جوانب التقرير الأدبي، الذي قدمته الأمانة العامة للجبهة والذي يعد الوثيقة الأساسية لجوهر النقاش لما يحمله من رهانات سيعكف المؤتمرون على البحث عن سبل التعاطي معها.

وأشار ذات المتحدث الى ان من بين أهم هذه الرهانات دعم انتفاضة الاستقلال وتقوية ورفع جاهزية جيش التحرير الشعبي الصحراوي باعتبار الخيار العسكري كان وما يزال بيد الشعب الصحراوي لفرض حقه في تقرير المصير والاستقلال.

في سياق متصل ، أعرب ممثلون عن أحزاب سياسية و حكومات و منظمات نقابية و منظمات غير حكومية ل 23 بلدا من كل ربوع العالم خلال اليوم الأول من المؤتمر عن دعمهم للقضية العادلة للشعب الصحراوي.

و من المنتظر ان تختتم جلسة اليوم الثاني برد الامين العام للجبهة على مجمل التساؤلات والانشغالات المعبر عنها في المداخلات التي فاقت 80، على ان يتم تشكيل لجان العمل التي تنطلق يوم غد السبت في مناقشة الوثائق المقدمة من طرف اللجنة التحضيرية
للاشارة تتواصل مداولات المؤتمر حتى 19 ديسمبر والتي تتوج باعتماد بيان سياسي و برنامج عمل، ومجموعة من الرسائل والتوصيات إضافة إلى انتخاب قيادة وطنية جديدة سيتولى أمينها العام مهام رئيس الجمهورية طبقا لأحكام الدستور الصحراوي المعمول به حاليا، بحسب ذات المصدررئيس.